إعلان

سفير مصر بروما: وفاة الطالب الإيطالي بالقاهرة لن تمر دون تحديد الجناة

08:31 م الجمعة 05 فبراير 2016

السفير المصري عمرو حلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (د ب أ):

قال السـفير المصري عمـرو حلمى في روما، إن الحكومة المصرية تتعامل بجدية وموضوعية كاملة مع قضية الطالب الإيطالى جوليو ريجينى، الذي تم العثور على جثته ،وتُبدى أقصى درجات التعاون مع الحكومة الإيطالية.

وقالت الخارجية المصرية في بيان، إن حلمي أشار في مقابلة مع وكالة الأنباء الإيطالية اليوم الجمعة، إلى الاتصال الهاتفي الذي أجراه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى مع رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزى مساء أمس الأربعاء بشأن وفاة الطالب الإيطالي.

وأكد حلمي، أنه سيتم اعادة جثمان ريجينى إلى إيطاليا فى أقرب فرصة، موضحاً أن التحقيقات ستتم بشفافية وموضوعية وتعاون كامل مع إيطاليا.

وأوضح حلمي، أنه من الأهمية بمكان تفويت الفرصة على الدوائر المعادية للعلاقات المتميزة القائمة بين مصر وإيطاليا التي تحاول استغلال هذا الحادث من أجل تقويض تلك العلاقات الراسخة أو محاولة النيل من صلابتها.

وأعاد حلمي تأكيد خالص التعازي للحكومة والشعب الإيطالي ولأسرة الفقيد، مؤكداً أن وفاة الطالب الإيطالي لن تمر دون تحديد الجناة الذين اقترفوا هذه الجريمة البشعة وتوقيع الجزاء الرادع عليهم.

ووصل إلى القاهرة مساء اليوم الجمعة، وفد أمنى إيطالي قادمًا من رومًا في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يتابع خلالها التحقيقات الجارية لمعرفة ملابسات وفاة الطالب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان