إعلان

إبراهيم عيسى يفتح النار على الجميع: السيسي يُخالف الدستور والإعلاميين "منافقين"

07:49 م الأربعاء 03 فبراير 2016

إبراهيم عيسى

كتب - شريف أيمن:

وجه الإعلامي إبراهيم عيسى، هجومًا شديد اللهجة للرئيس عبدالفتاح السيسي، عقب مداخلته الهاتفية مع الإعلامي عمرو أديب - الاثنين الماضي - ودعوته لأعضاء أولتراس أهلاوي للحوار والمشاركة في تحقيقات مذبحة بورسعيد، ولم يترك عيسى منبرًا إعلاميًا يظهر به إلا وانتقد الرئيس.

وأكد عيسى - خلال تقديم برنامجه على قناة "القاهرة والناس"- أن الرئيس السيسي يخالف الدستور والقانون من خلال تعامله مع جماعة إرهابية، لأنه صدرت أحكام قضائية تؤكد أن الأولتراس كيان إرهابي، وعلى الرغم من ذلك يتعامل الرئيس معهم ولا يحترم القضاء وأحكامه.

مخالفة الدستور

وأوضح عيسى، أن تلك المداخلة قسمت قيمًا دستورية، لأن تحقيقات هذه القضية انتهت وصدر بشأنها أحكام قضائية، متسائلًا: "كيف يعلن الرئيس في الإعلام أنه يمكن إعادة فتح التحقيقات وأخذ أقوال أعضاء الأولتراس".

وتابع: "القضية أغلقت وصدر فيها الأحكام، واللي بيزعل من حكم القضاء بيروح النار، لو هنفتح أحكام بورسعيد نفتح الباقي بقى".

وأشار عيسى، إلى أنه لا يمكن اعتبار ما فعله الأولتراس حرية تعبير عن الرأي، والتعامل معهم ككيان له وجود، مضيفًا أن تصرف الرئيس جعل الأولتراس يرفعون راية الانتصار على جسد الدولة المصري.

أزمة جديدة

واستطرد: "دعوة الرئيس ستعطي الأولتراس فرصة لسواقة البلد، والمشهد العام هيولع تاني، ويبدأ الحديث عن التقصير والإهمال والشرطة، وسنعلي مرة أخرى قيمة الغل لدى العديد من الأطراف".

وقال عيسى، إن تثبيت أركان الدولة يكون بـالحرية والديمقراطية والعدالة، وعدم إلقاء الأبرياء في السجون دون إدانات جادة، وعدم ملاحقة المفكرين والمُجددين، وليس من خلال توريطها في المزيد من الصراعات. 

إعلاميين منافقين

وخلال تقديم برنامجه "لدي أقوال أخر"، المذاع على "نجوم إف إم"- هاجم الرئيس السيسي بوصف دعوته للأولتراس بالتصرف غير الصحيح، الذي يوضح تخوف الدولة منهم.

وانتقد عيسى، موقف الإعلاميين الذي تغير تجاه الأولتراس، بعد مكالمة، واصفًا إياهم بـ"المنافقين"، ومؤكدًا أنه يجب ألا يكون مواقفنا تتسم بـ"النفاق والكذب" بعد حدوث ثورتين عظيمتين، وألا يتحول الإعلاميين برأي الرئيس.

رسالة للآباء

وطالب عيسى، الأباء المصريين بتعليم أبنائهم الحرية دون تلقين أو خوف، وذكر أنه يجب حماية أبنائنا من الاختطاف من جانب الجماعات الإرهابية والإنترنت والتلفزيون، لافتًا إلى أن "العناية بالأبناء مسؤولية ضخمة ومهمة ولا يجب التغافل أو التكاسل عنها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان