إعلان

نصر: السيسي سيتفاوض مع اليابان بشأن زيادة المنح في مجال التعليم

07:27 م الأحد 28 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو- (أ ش أ):

يزور الرئيس عبد الفتاح السيسي مدرسة نموذجية يابانية في إطار اهتمامه بتجربتهم الرائدة في تربية وتعليم النشء، في إطار زيارته التي بدأها اليوم للعاصمة طوكيو.

وأوضح الدكتورة سحر نصر، في تصريحات لها، اليوم الأحد، في طوكيو، أنه يجرى التفاوض أيضًا مع الجانب الياباني بشأن زيادة المنح في مجال التعليم الأساسي والتعليم العالي وتنمية مهارات الشباب وبناء الكوادر الشابة القادرة علي القيادة، والاستفادة من نجاح التجربة اليابانية في مجال التعليم بصفة عامة.

وذكرت نصر أن مصر تسعى لتعزيز علاقاتها الاستراتيجية التي ربطتها على مدار السنين باليابان وتبادل الخبرات خاصة في مجال الطاقة والطاقة المتجددة.

وأشارت إلى أن مصر تسعى للاستفادة من الصندوق الياباني لمساندة الدول النامية للتحول الي الطاقة الخضراء، لتمويل مشروعات تتعلق بالطاقة الشمسية لتكون مصر رائدة في هذا القطاع في افريقيا، وهو ما يتم ايضا مع البنك الافريقي للتنمية وغيرهما من الجهات المعنية في اطار رئاسة مصر للجنة الرؤساء الأفرقة لمواجهة تغير المناخ.

وأضافت أنه سيتم في إطار منتدي رجال الأعمال المصري الياباني يوم الأربعاء القادم، عرض فرص الاستثمار المتوافرة في مصر.

وأشارات إلى أنه سيتم أيضًا مناقشة مشروعات الطاقة ومشروع تنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والمناطق الصناعية مع القطاع الخاص الياباني.

وأضافت أنه سيتم غدًا الإثنين التوقيع على ثلاثة اتفاقيات منها اتفاق لتطوير مطار برج العرب واتفاقيتين في مجال الطاقة وتحديث محطات الكهرباء، وذلك بحضور الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الياباني، مضيفة أن زيارة الرئيس لطوكيو ستعطي دفعة للتعاون مع اليابان في الانتهاء من اقامة المتحف الكبير.

وقالت إنه سيتم خلال الزيارة لقاء رؤساء عدد كبير من الشركات اليابانية قبل انعقاد منتدي الاعمال المصري الياباني لمناقشة سبل تشجيع رجال الصناعة اليابانيين للقدوم والاستثمار في مصر بما يسهم في توفير فرص عمل وعملة صعبة ونقل للتكنولوجيا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان