إعلان

مصر تتسلم قطعة أثرية مهربة من ألمانيا مارس المقبل

08:19 ص الأربعاء 24 فبراير 2016

قطع أثرية تعود لأحقاب الفراعنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - أ ش أ:
تتسلم مصر في الرابع من مارس المقبل قطعة آثار نادرة، في احتفالية كبيرة تقيمها وزارة الخارجية الالمانية بحضور السفير بدر عبد العاطى سفير مصر بالمانيا، وتقوم بتسليم القطعة البروفيسيرة ماريا بومر وزيرة الدولة للشؤون الثقافية.

يشارك في الحضور لفيف ضخم من السياسيين والمسؤولين بوزارة الخارجية والإعلاميين والدبلوماسيين وأساتذة الجامعات وأعضاء السفارة المصرية ببرلين.

وقال السفير بدر عبد العاطي، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن القطعة الأثرية المستردة عبارة عن وعاء من الأسرة ٢٧ إلى الأسره ٣٠ قبل الميلاد، وهو قطعة من أصل أربع كان قد تم تهريبهم من مصر وتحديدًا من منطقة سقارة، وتابع السفير وقد تم التحفظ عليهم عام ٢٠٠٩ حيث كان قد تم تهريبهم من سويسرا إلى ألمانيا.

وتابع السفير: "أعيدت ثلاث قطع وبقيت تلك القطعة الأخيرة محل نزاع قضائي، وقمنا بالتحرك على الفور بالتنسيق مع وزارة الآثار ومع القطاع الثقافي بوزارة الخارجية والمتحف المصري ببرلين ومحامي السفارة وأعدت مديرة المتحف المصري ببرلين البروفيسيرة زايفريد تقريرًا يؤكد أحقية مصر في امتلاك الآثر، وأن الوعاء من مادة تنتمي لحقبة تخص الحضارة المصرية".

وأضاف عبد العاطي: "رغم أننا قد خسرنا التقاضي في المرحلة الأولى إلا أننا قمنا باستئناف الحكم بمزاولة محامي السفارة وبدعم وزارة الآثار المصرية التي أرسلت لنا نماذج مشابهة من هذا الوعاء، وفي نهاية الأمر وبعد مارثون قضائي طويل حكم لصالحنا في الاستئناف".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان