إعلان

البيئة: عقد الاجتماع الثاني لوزراء البيئة الأفارقة أبريل المقبل

12:25 م الإثنين 22 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ:

قال رئيس جهاز شئون البيئة المهندس أحمد أبو السعود إنه سيتم عقد الاجتماع الثاني لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة "الامسن" - والذي سيترأسه وزير البيئة الدكتور خالد فهمي - في شهر أبريل المقبل.

وأضاف أبو السعود - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين- إنه يتم حاليا الإعداد والتجهيز لهذا الاجتماع الذي سيشارك فيه العديد من الوفود الأفريقية وسيتم خلاله بحث كافة أوجه التعاون الأفريقي في مجالات البيئة.

وأوضح أن من أهم الموضوعات التي تتضمنها أجندة الاجتماع مراجعة القرارات التي تم اتخاذها في الاجتماع الأول الذي عقد العام الماضي، وما تم تنفيذه على أرض الواقع، بجانب استعراض التزامات القارة الأفريقية في مجال التغيرات المناخية بعد مؤتمر باريس الذى عقد في ديسمبر الماضي وأهم التحديات والصعوبات التي واجهت مصر وأفريقيا في مجال تغير المناخ، وسبل مواجهتها، من خلال العمليات التفاوضية التي تمت في باريس.

وأضاف أبو السعود انه سيتم مناقشة المبادرتين اللتين عرضهما الرئيس السيسي في مؤتمر باريس وهما مبادرة الطاقة المتجددة ومبادرة التكيف مع التغيرات المناخية، مشيرا إلى أن مبادرة الطاقة الجديدة والمتجددة بالقارة الأفريقية التي تم التصديق عليها تم عرضها على الاتحاد الأفريقي في القمة الأثيوبية التي عقدت في يناير الماضي لبحث آليات التمويل.

كما أشار إلى أن مصر نجحت في الحصول على تمويل لتلك المبادرة في مؤتمر باريس، حيث وافقت كندا على دعم المبادرة بمبلغ 150 مليون دولار وفرنسا بمبلغ ملياري دولار وألمانيا 3 مليارات دولار.

يذكر أن مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة "الامسن" يلعب دورا محوريًا في المنطقة لدعم التنمية المستدامة والقضايا البيئية، إضافة إلى دوره الهام في دعم الاهتمامات الأفريقية في الحوار الدولي فيما يخص قضايا البيئة.

وسبق أن أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة أن أهم نجاح حققه مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، هو استعادة دور مصر بالقارة السمراء، و أن الوزارة ستكون مسئولة عن توصيات المؤتمر وتنفيذ برامجه خلال عامين ، وأن كل البرامج التي يستهدفها المؤتمر سيتم تطبيقها على أرض الواقع ومعظمها يستهدف مكافحة الفقر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان