إعلان

سفير اليابان بالقاهرة: زيارة السيسي لطوكيو ستركز على التعاون الاقتصادي والتعليم

05:45 م الأربعاء 17 فبراير 2016

تاكيهيرو-كاجاوا،سفير-اليابان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد سفير اليابان لدى مصر، تاكهيرو كاجاوا، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبلاده في الـ 28 من فبراير الجاري ستعزز العلاقات بين البلدين على كافة الأصعدة، مضيفًا أن عدة مبادرات هامة ستعلن خلال زيارة الرئيس لطوكيو خاصة في مجال التعليم وتمكين الشباب والمرأة.

وقال السفير، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - الأربعاء - إن الزيارة ستركز على تعزيز التعاون الاقتصادي والتعليم، مضيفًا أن الرئيس السيسي سيلتقي خلال الزيارة بإمبراطور اليابان، أكيهيتو، ورئيس الوزراء، شينزو آبي، بالإضافة إلى عدة لقاءات رفيعة المستوى مع المسئولين اليابانيين وممثلي القطاع الخاص.

ولفت السفير أن مشروعات إقتصادية مثل الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة والغاز والبنية التحتية، ستكون على أجندة المباحثات التي سيجريها السيسي في اليابان، معربًا عن تفاؤله بالمبادرات التي ستعلن خلال الزيارة التي ستستمر حتى 2 من مارس المقبل.

وأشار الدبلوماسي الياباني إلى أن المباحثات بين الجانبين ستتطرق إلى التطورات والأوضاع في الشرق الأوسط، مؤكدًا دعم بلاده للجهود التي تبذلها مصر للتصدي لخطر الإرهاب والتطرف، وتفهم بلاده للحرب التي تخوضها مصر ضد الجماعات الإرهابية.

يشار إلى أن آخر زيارة لرئيس مصري لليابان كانت منذ ما يقرب من 16 عاما، بالمقابل زار رئيس الوزراء الياباني الحالي مصر عام 2007، أتبعها بزيارة أخرى أوائل العام المنصرم، التقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث تناولت المباحثات سبل دعم التعاون الاقتصادي بين البلدين ومكافحة الإرهاب في المنطقة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان