إعلان

شيخ الأزهر: الدور الوطني لعدلي منصور سيظل محفورًا في ذاكرة التاريخ

05:01 م الأربعاء 17 فبراير 2016

احمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والمستشار عدلي منصور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب_عبدالرحمن أحمد:

استقبل الدكتور احمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، صباح اليوم، المستشار عدلي منصور، رئيس المحكمة الدستورية، رئيس الجمهورية السابق.

ورحَّب لإمام الأكبر بمنصور، في رحاب الأزهر الشريف، مؤكدًا أنه أدار البلاد في المرحلة الانتقالية باقتدار، وكان مثالًا للعدالة والنزاهة والتفاني والإخلاص خلال هذه المرحلة الدقيقة والعصيبة التي مر بها الوطن العزيز.

وأوضح أن الدور الوطني المشرف الذي اضطلع به المستشار عدلي منصور بعد ثورة الثلاثين من يونيو، سيظلُّ محفورًا في ذاكرة التاريخ تتذكره الأجيال جيلا بعد جيل، لافتًا إلى أنَّ رئاسة المستشار عدلي منصور لأعلى سُلطة قضائيَّة في البلاد إنما هي حصنُ أمان للوطن، ومصدر طمأنينةٍ للمواطنين.

وتناول اللقاء جهود الأزهر في نشر وسطية الإسلام وترسيخ القيم الإنسانية النبيلة ومواجهة كافة التيارات الفكرية المنحرفة من خلال شيوخه وعلمائه وقوافله في مختلف محافظات مصر، بالإضافة إلى قوافل السلام إلى قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين.

و تناول ما قام به الأزهر مؤخرًا من تطوير مناهج التعليم ما قبل الجامعي، وتدريسه مادة الثقافة الإسلامية التي تُعنى بتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة لطلاب الصف الثالث الإعدادي والمرحلة الثانوية الأزهرية، والتي تدرس بشكل أعمق في جامعة الأزهر، واقتراحه تعميمها على كافة الجامعات المصرية، بالإضافة إلى ما يقوم به مرصد الأزهر باللغات الأجنبية من رصد وتحليل لما تبثه داعش الإرهابية على شبكة المعلومات الدولية، وقيام نخبة من علماء الأزهر من تفنيدها والرد عليها.

من جانبه، أعرب المستشار عدلي منصور عن تقديره للدور العالمي الذي يقوم به الأزهر الشريف والذي يلتف حوله المسلمون في جميع أنحاء العالم، كما أعرب عن اعتزازه بشخص الإمام الأكبر ودوره الوطني الكبير في ثورة 30 يونيو، مؤكدًا أن الأزهر الشريف قادر على مواجهة الأفكار المتطرفة والتصدي لها من خلاله شيوخه وعلمائه وهيئاته المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان