إعلان

بالصور.. العدل تشارك في مؤتمر لحقوق الإنسان في أيطاليا

12:12 م الأربعاء 17 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:
شاركت وزارة العدل ممثلة في قطاع حقوق الانسان في مؤتمر حقوق الانسان بإيطاليا، في إطار الاهتمام بحقوق الانسان علي الصعيد المحلي والدولي، وذلك بمشاركة المستشار هاني عبد الجابر، مساعد وزير العدل لقطاع حقوق الانسان.

وألقي عبد الجابر كلمة خلال هذا المؤتمر تضمنت جهود قطاع حقوق الانسان من إعداد التقارير المحلية ومتابعة التقارير الدولية وبحث الشكاوى الواردة من المنظمات واللجان الدولية والرد عليها، كذلك إعداد الدورات التدريبية لكل من تؤول اليه وظيفته إنفاذ القانون.

كما تحدث عن الخطة التي وضعها المستشار أحمد الزند، وزير العدل والتي تضمنت استحداث آليات لتطوير العمل بقطاع حقوق الانسان وذلك بتشكيل لجنة حقوق الانسان الرئيسية والتي تضم أعضاء من كافة الوزارات والجهات الرقابية والمجالس المتخصصة والبحثية ومنظمات المجتمع المدني.

وأبرز مساعد وزير العدل لقطاع حقوق الانسان خلال كلمته عمل الجنة والدور المنوط بها بالرد على الهجمات الشرسة التي يشنها كل من أراد ان ينال من هذا الوطن عن طريق بث الاكاذيب المضللة والشائعات المغرضة بهدف بلبلة الرأي العام وزعزعة الامن القومي

ودلل عبد الجابر بأحداث تم تحريفها وتزييفها، مؤكداً أن اللجنة بالتأكد من عدم صحتها وتفنيدها بأدلة وأسانيد علي أرض الواقع.

يذكر أن المشاركة المصرية للمؤتمر كانت بحضور المستشار عدلي حسين المنسق العام الوطني للمؤتمر والمستشار عبد الله فتحي رئيس نادي قضاة مصر والمستشار محمد شعبان مساعد وزير العدل لشئون المطالبات القضائية والمستشار شريف عتلم عضو اللجنة القومية للقانون الدولي، ووفد من القضاة والقاضيات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان