إعلان

اﻵثار تؤكد سلامة لوحة الحلم الخاصة بالملك تحتمس الرابع بالهرم

05:58 م الثلاثاء 16 فبراير 2016

اﻵثار تؤكد سلامة لوحة الحلم الخاصة بالملك تحتمس ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد الدكتور الحسين عبدالبصير، مدير عام منطقة آثار الهرم، أن لوحة الحلم الخاصة بالملك تحتمس الرابع والموجودة بين مخلبي أبو الهول بمنطقة الهرم تخضع لعملية الترميم الدوري بصفة مستمرة حيث يقوم فريق الترميم الموجود بالمنطقة بالتنظيف الميكانيكي للوحة.

وأشار عبدالبصير، فى تصريح له اليوم الثلاثاء، ردًا على ما أثير أمس ببعض المواقع الإلكترونية من تعرض اللوحة للإهمال من قبل وزارة الآثار وتدمير أغلب كتاباتها ونقوشها ، إلى أن هناك مشروع لترميمها بالتعاون مع الإدارة المركزية للصيانة والترميم وإدارة ترميم آثار الهرم، لافتًا إلى أن لوحة الحلم تعود لعصر الأسرة الثامنة عشر وتعد من أهم اللوحات النذرية، وتمثل أهمية خاصة حيث تعتبر قبلة السائحين والزائرين من مختلف أنحاء العالم.

من جانبه، أوضح الدكتور غريب سنبل رئيس الإدارة المركزية للصيانة والترميم بوزارة اﻵثار، أن لوحة الحلم تخضع منذ أكثر من شهر لدراسة الحالة الراهنة لها لتنفيذ مرحلة الصيانة اللازمة، مؤكدا أن اللوحة في حالة جيدة من الحفظ.

وأضاف أن الحفاظ على الآثار الموجودة بالبيئات المفتوحة والمعرضة لعوامل التعرية الطبيعية (الرطوبة - الحرارة – الرياح أشعة الشمس المباشرة) يتم التعامل معها بحرص شديد، حيث تقوم الوزارة بوضع برامج للصيانة والترميم لهذه الآثار بصفة دورية لمجابهة عوامل التلف المذكورة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان