إعلان

الشيحي يوقع اتفاقية مع الأزهر الشريف لدعم الابتكار والبحث العلمي

05:40 م الثلاثاء 16 فبراير 2016

أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي

كتب ـ وليد العربي:

شهد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون بين الأزهر الشريف وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بمقر مشيخة الأزهر بالدراسة.

وأشار الشيحي، إلى أن الوزارة تقدر دور مؤسسة الأزهر الشريف في دعم التعليم والبحث العلمي فى مصر سواء في المعاهد الأزهرية أو في جامعة الأزهر وتقدر دور فضيلة الإمام الرائد في تجديد الخطاب الديني.

وأوضح الوزير، أن الاتفاقية تهدف دعم الابتكار والتعليم الإبداعي للعلوم واحتضان المبتكرين، وتطبيق مخرجات البحث العلمي للمساهمة في حل مشكلات المجتمع وتشجيع التنمية الاقتصادية والمجتمعية.

وتنص الاتفاقية التي يستمر العمل بها لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد، على تفعيل التعاون بين الأزهر الشريف وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في العديد من المجالات تتمثل في دعم تنفيذ مبادرة جامعة الطفل والتي أطلقتها الأكاديمية مؤخرًا في جامعة الأزهر بالقاهرة والدلتا وأسيوط وقنا، وإنشاء معمل لتصنيع النماذج الأولية وحاضنة أعمال تكنولوجية بمقر كلية الهندسة بجامعة الأزهر فرع قنا، وتنفيذ مشروع دوري المبتكرين لطلاب المعاهد الأزهرية بالمراحل التعليمية المختلفة لاستكشاف وتنمية الموهوبين والمبدعين من الطلاب وتنمية روح المنافسة العلمية والأكاديمية.

وقع الاتفاقية، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان