إعلان

إقبال كثيف بالمرحلة الثانية لمشروع "صيادلة مصر بلا فيروس"

01:43 م الثلاثاء 16 فبراير 2016

كتب- مصطفى الجريتلي:
قال الدكتور أشرف مكاوي، عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة ومنسق عام مشروع صيادلة مصر بلا فيروس سي، إن المرحلة الثانية بالمشروع شهدت إقبالاَ كثيفاً من الصيادلة لإجراء التحاليل والفحوصات الطبية وخاصة بمحافظة المنوفية.

وأضاف "مكاوي"، في تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء، أن المرحلة الثانية للمشروع بدأت 10 فبراير الماضي وستنتهي اليوم الثلاثاء بمحافظات المنوفية، الشرقية، الغربية، المنيا، سوهاج، أسوان، الإسماعيلية، مطروح، السويس.

وأوضح منسق عام مشروع صيادلة مصر بلا فيروس إن نتائج تحاليل المرحلة الأولى للمشروع ستصل النقابات الفرعية اليوم لتسليمها إلى الصيادلة ،مؤكداً إن نسب الإصابة بفيروس سى من إجمالي الصيادلة الذين اجروا التحاليل ليست كبيرة أو بالمقلقة.

وأشار إلى أن الصيادلة الذين ثبت أنهم حاملي للفيروس تم تجميع ملفاتهم لعرضها على الفريق الطبي المتخصص لوضع البروتوكول المناسب للعلاج ،لافتاً إلى أنه تم اكتشاف إصابات عديدة لصيادلة يعملون بمستشفى واحدة وجارى دراسة الأمر لرفعه إلى الجهات المختصة لدراسة هذه الحالات وكيفية إصابتها..

ولفت إلى أن مقر النقابة العامة بجاردن سيتى مستمر في استقبال صيادلة القاهرة والجيزة حتى 25 فبراير،وجدد الدعوة لصيادلة مصر للالتحاق بالمشروع المهني الكبير حفاظا عليهم وعلى صحتهم وتنفيذاً للبرنامج الوطني الذي طالب به رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى للقضاء على فيروس سى في مصر.

يذكر أن مشروع "صيادلة مصر بلا فيروس سى "انطلق في الأول من فبراير تحت شعار "صيادلة مصر بلا فيروس سى" لإجراء تحاليل وفحوصات طبية وصرف علاج لكافة الصيادلة المصابين بالفيروس بمختلف المحافظات بالمجان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان