إعلان

مغردون عن خطاب السيسي في البرلمان: "هنبني بلدنا".. وأخرون ينتقدونه

01:39 م السبت 13 فبراير 2016

الرئيس عبدالفتاح السيسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

تصدر هاشتاج "خطاب_الرئيس_للبرلمان" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم السبت، وذلك عقب إلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي لخطابه اليوم بمجلس النواب بمناسبة بدء فصل تشريعي جديد.

وقد أشاد المغردون، بما قاله السيسي في خطابه، في حين هاجم بعض النشطاء الخطاب، بالإضافة إلى تصفيق النواب وهتافهم المستمر له خلال إلقائه لكلمته.

وقد أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، انتقال السلطة التشريعية إلى مجلس النواب بعد أن كانت في يد السلطة التنفيذية. مضيفًا "أتقدم لكم بالتهنئة على الثقة التي منحها لكم الشعب المصري باختياركم نوابا عنه، نقف في لحظة فارقة يمر بها الوطن، أعلن أمامكم انتقال السلطة التشريعية إلى البرلمان المنتخب وأتمنى التوفيق له".

وتابع السيسي: "دولتنا تواجه أعتى التحديات وتجتاز مصاعب ولن يثنينا أحدًا عن تنفيذ إراداتنا في بناء دولة حديثة". مضيفًا "استطاع الشعب أن ينتصر للحرية والديمقراطية ومواجهة دعاوى التخلف".

كما قال "استطعنا أن نكسر شوكة التنظيمات الإرهابية ولازلنا نواصل المعركة بلا تراخي، لن نسمح لأحد إعاقة مسيرة التقدم في شتى المجالات".

وأضاف "تربيت في المؤسسة العسكرية على قواعد الوطنية الأصيلة ولبيت طلب الشعب في تحمل المسئولية". مضيفًا "استكملنا خريطة الطريق بعد أن قمنا باستعادة الوطن من يد من أراد اختطافها".

وعلقت الإعلامية هند القاضي على خطاب السيسي قائلة :"إهداء لكل من تنتابه هيستيريا حين نقول تحيا مصر".

11

وأضاف Walid :"مجرد انتظارهم لخطاب الرئيس أمام البرلمان والبحث عن أي كلمة لانتقادها، دليل على نجاح الرئيس ودليل على فشلهم".

1

وقال الدفاس :"خلاصة الخطاب احنا بنشتغل وهنبني بلدنا وعارفين مين اللي معانا ومين اللي علينا"

في حين أشارت Nariman nagui لاستمرار حبس الكثير من الشباب قائلة:" وإن كان تم الإفراج عن مئات،

فلازال هناك أضعاف مضعفة محبوسة ظلما .. محبوسة ظلما .. محبوسة ظلما".

111

وانتقد Ahmedyehia إغلاق ميدان التحرير وكافة الشوارع المحيطة بمجلس النواب بالتزامن مع خطاب الرئيس بالبرلمان قائلا "أنا فضلت واقف ساعة في ميدان التحرير عشان الريس يعدي".

1111

0

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان