إعلان

اجتماع طارئ لنقيب عام الصيادلة برؤساء اللجان الحكوميين

09:24 م الأربعاء 10 فبراير 2016

الدكتور محي الدين عبيد

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

عقد النقيب العام للصيادلة، الدكتور محي الدين عبيد، اليوم الأربعاء، اجتماعًا طارئًا برؤساء لجان الصيادلة الحكوميين بالنقابات الفرعية؛ لبحث عده ملفات وتوقف نشاط اللجنة منذ فترة.

وتناول الاجتماع جدول الأعمال وكان على رأسها مقترح تعديل بطاقات الوصف الوظيفي للصيادلة الحكوميين، حيث أكد نقيب الصيادلة الدكتور محي عبيد، أنه سوف يعقد اجتماعاً مع وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين لبحث استحداث التخصصات الجديدة وإضافة الصيادلة لأعمال الفئات النوعية المختلفة مثل الوقائي ومكافحة العدوى والجودة والكلينكال والمناصب الإدارية.

كما أكد نقيب الصيادلة، أن تعديل الوصف الوظيفي للصيادلة بات مطلباً ضرورياً لما له من تأثير مباشر علي مكانة الصيدلي ووضعه المادي والمعنوي والعلمي، وهذا بدوره سوف يُمكن الصيادلة من تولي المناصب المختلفة ويسهل من مهمته في التقديم للدراسات العليا.

يذكر أن الدكتورة نهي الجزار رئيس لجنة الحكوميين بنقابة كفر الشيخ هي من تتبنى باللجنة مشروع تعديل الوصف الوظيفي للصيادلة الحكوميين.

وخلال الاجتماع ناقشوا تعديل الخطاب الصادر من رئيس الرعاية العلاجية الدكتور هشام عطا، في أوائل فبراير الحالي بشأن شروط تعيين مديري القطاعات.

وضم جدول الأعمال قانون (14) والمقترحات الخاصة بإدراج عدة تعديلات علي هذا القانون والتي من بينها قرار إدراج العاملين بالمستشفيات الجامعية للمخاطبين بالقانون، وقد أكد نقيب الصيدلة أنه تم اعتماد قرار رئيس الجمهورية من مجلس النواب بضم الصيادلة العاملين بالمستشفيات الجامعية ،ومن المنتظر صدور الاعتماد المالي من وزارة المالية.

وناقش الاجتماع النتائج المترتبة على رفض قانون الخدمة المدنية من مجلس النواب، وضرورة إعداد مشروع قانون بديل لعرضه على مجلس النواب وذلك بالتعاون مع اللجنة التشريعية بالنقابة.

كما وافق أعضاء اللجنة على توقيع بروتوكول مع الإدارة المركزية للشئون الصيدلية لتفعيل دور إدارة التدريب بالتنسيق مع النقابات الفرعية، وقد فوض النقيب العام للصيادلة رئيس لجنة الحكوميين بالبحر الأحمر الدكتور مينا لطفي مسئول ملف التطوير الصيدلي الحكومي بتوقيع البروتوكول.

وقد ناقش الاجتماع سبل الرد على الطعن المقدم من الدولة علي حكم بدل العدوى الصادر من محكمة القضاء الإداري لصالح الصيادلة.

وعقب الاجتماع أكد النقيب العام للصيادلة الدكتور محي عبيد، أنه سوف يتوجه لوزارة الصحة لعرض توصيات اللجنة على الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان لبحث تشكيل لجنة من الوزارة لتعديل بطاقات الوصف الوظيفي للصيادلة الحكوميين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان