إعلان

وزيرة التعاون الدولي: سأوفر التمويل لحملات إعلامية وندوات عن مرض "الإيدز"

11:38 ص الإثنين 01 فبراير 2016

الدكتورة سحر نصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

شددت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، على ضرورة تسليط الضوء على مرض نقص المناعة، وتناوله بشكل صحيح حتى يتم القضاء على كافة المفاهيم الخاطئة التي تحيط بهذا المرض.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أكدت الوزيرة خلال مشاركتها في مراسم تنصيب الفنانة يسرا، سفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بمرض "الإيدز"، أنها سوف تسعى من خلال دورها كوزيرة للتعاون الدولي أن توفر التمويل اللازم من جهات متعددة للقيام بحملات إعلامية واسعة، وندوات تثقيفية يحضرها متخصصون حتى يزيلوا هذا التصور الخاطئ عن المرض، بل والأهم من ذلك نشر كيفية الوقاية منه على نطاق واسع.

وقالت إنه لابد من التوعية بالمرض فهو مثله مثل أي مرض آخر لا يعيب حامله، يجب التوقف عن معاملة المصاب به على أنه مخطئ حيث ينعكس هذا على الصورة التي يظهر بها المريض، ويؤثر سلبيًا ليس على المريض فحسب بل وعلى من حوله، والمجتمع ككل.

وأضافت الوزيرة أنه لابد من تسليط الضوء على هذا المرض والتناول الإعلامي للموضوع، بشكل صحيح حتى يتم القضاء على كافة المفاهيم الخاطئة التي تحيط بهذا المرض، منوهًا إلى أن الإيدز هو فيروس عالمي ليس مقتصرًا على دولة أو منطقة بعينها، وهو ما يتطلب تكاتف ومجهودات دولية مشتركة للاندفاع في مسارٍ سريع للقضاء عليه بحلول عام 2030، وهو من أهم أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان