إعلان

السيسي يُشيد بالأزهر: "قلعة مستنيرة تُحيي صحيح الدين"​

12:44 م الخميس 08 ديسمبر 2016

الرئيس عبدالفتاح السيسي

كتب - محمود أحمد:

أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي بمؤسسة الأزهر الشريف ودورها في مواجهة الفكر المتطرف، واصفًا أياها بـ"القلعة المستنيرة التي تُحيي صحيح الدين".

وعبر السيسي - في كلمته اليوم الخميس، باحتفالات المولد النبوي الشريف بمركز الأزهر للمؤتمرات - عن مدى قوة علاقته بشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، بقوله: "احترم شيخ الأزهر وبقدره كويس".

وحذر السيسي الجماعات الإرهابية ومن يقف خلف تمويلها بقوله:"لا مكان للإرهاب وجماعته وأفكاره داخل مصر، وسنواجهه بالمواجهات العسكرية، وسيستمر عطاء رجال القوات المسلحة والشرطة من أجل الحفاظ على أرض الوطن فخر لكل شعب مصر".

من جانبه، قال الدكتور أحمد الطيب - خلال كلمته في الاحتفالية - إن هناك العديد من المفكريين وكبار العلماء، في تاريخ الانسانية كانت سيرة الرسول الكريم مجال اهتمامهم، كما أن الرسول الكريم وهب حياته الشريفة لنصرة الحق، وعلى المسلمين جميعاً إتخاذه قدوة لنصرة الحق في العالم بأكمله.

وشكر الطيب، الرئيس السيسي على اهتمامه بالشباب من خلال عقد مؤتمرات دورية معهم لمناقشة كافة القضايا الخاصة بهم، لافتاً إلى أن الشباب هم ثروة مصر وكنزها الكبير.

وحضر الاحتفال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية والوزراء، وبعض المحافظين وسفراء الدول الإسلامية والعربية بالقاهرة، وكبار رجال الدولة والأزهر والأوقاف، وبعض أعضاء مجلس النواب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان