إعلان

الري: إزالة 60 تعدي على نهر النيل منذ بداية ديسمبر الجاري

01:38 م الأربعاء 07 ديسمبر 2016

كتب- محمد قاسم:

وصرح المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية النيل بانه منذ بداية شهر ديسمبر الحالي قد تم تنفيذ عدد (60) قرار إزالة طبقاً لقانون 12 لسنة 1984 للرى والصرف حيث تضمنت أعمال مباني وردم وأعمال متنوعة مثل أسوار واكشاك وتشوينات وغيرها.

يأتي ذلك في إطار الجهود التى تبذلها وزارة الموارد المائية والرى فى الحفاظ على نهر النيل وفرعيه وكافة المجارى المائية من التعديات والمخالفات، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والأجهزة التنفيذية بالمحافظات المطلة على نهر النيل بتنفيذ حملات إزالة للتعديات على النهر خلال الأيام القليلة الماضية.

وأشار عز، إلى 16قرار إزالة طبقاً لقانون 48 لسنة 1982 لحماية المجارى المائية من التلوث والتي تم حسمها. وبذلك يصبح إجمالى المخالفات التى تم إزالتها على النهر 12 ألفا و 425 حالة تعدٍ على نهر النيل من إجمالى 50 ألفا و399 مخالفة ، مؤكداً أن الوزارة لن تتهاون مع أى متعدٍ مهما كان.

وأكد أن أجهزة الوزارة المختصة المتابعة الدورية للقضاء على كافة التعديات على نهر النيل والمجاري المائية فى مهدها منعاً لتفاقمها وترسيخاً لدولة القانون.

في إطار الجهود التى تبذلها وزارة الموارد المائية والرى فى الحفاظ على نهر النيل وفرعيه وكافة المجارى المائية من التعديات والمخالفات

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان