إعلان

رئيس جامعة القاهرة يدعو لتشكيل اتحاد يجمع كل المستشفيات الجامعية

09:21 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أكد جابر نصار - رئيس جامعة القاهرة، ضرورة الاهتمام بالمستشفيات الجامعية وعلاج أزمة نقص الأدوية والمستلزمات الطبية، داعيًا إلى ضرورة تشكيل اتحاد يجمع كل المستشفيات الجامعية في الدولة.

وعن أزمة غسيل الكلي بمستشفيات جامعة القاهرة قال نصار، إن القصر العيني كان يعالج 5000 حالة للغسيل الكلوي، فأصبح يستقبل 15 ألف مواطن هو ما جعل الخدمة تتعثر بعض الشيء".

وأضاف رئيس جامعة القاهرة: "الجمعيات الأهلية للأسف أغلقت أبوابها أمام المرضى ولكن احنا وجامعة القاهرة نبيع هدومنا ولا ينقفل باب قدام مستشفي جامعة القاهرة".

وتابع نصار: "يجب عقد حوارات لتعريف المواطنين بدور المستشفيات الجامعية لجمع التبرعات لها ومساندتها بعدما عجزت وزارة الصحة عن تقديم الصحة بالقدر الكافي".

وأشار إلى أن الحملة التي تم تدشينها لدعم مستشفى أبو الريش نجحت بشكل كبير، مطالباً بخروج مؤسسة من رحم المجلس الأعلى للجامعات لتكون مسئول عن المستشفيات الجامعية في مصر.

من جانبه أكد الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، أن المجلس سيتقدم بمشروع قانون المستشفيات الجامعية إلى مجلس النواب في الأيام المقبلة، ليخرج إلى النور.

حضر المؤتمر المنعقد بكلية طب القصر العيني، أمين المجلس الاعلي للجامعات، الدكتور اشرف حاتم، ورئيس جامعة عين شمس، غبدالوهاب عزت، وعدد من اساتذة كلية الطب، ومدرين المستشفيات الجامعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان