إعلان

بعد موافقة الحكومة على "تيران وصنافير".. البرادعي: قرار غير حكيم

11:29 م الخميس 29 ديسمبر 2016

محمد البرادعي

كتب- محمد قاسم:

انتقد الدكتور محمد البرادعي- نائب رئيس الجمهورية السابق، قرار مجلس الوزراء الصادر اليوم الخميس، بالموافقة على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية وإحالتها إلى البرلمان، مؤكدًا أن القرار ليس حكيمًا ويزيد الاستقطاب.

وتسآل البرادعي- في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"- "‏ألم يكن من الحكمة ومنعًا للمزيد من الاستقطاب واحتراما للشعب والقانون أن ننتظر حكم القضاء في مدى التزام الاتفاقية بالدستور، لماذا العجلة؟".

وكانت دائرة فحص الطعون الأولى بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، قررت الأسبوع الماضي، تحديد جلسة 16 يناير المقبل للنطق بالحكم في الطعن المقام من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء لوقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري، الصادر ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي انتقلت بموجبها جزيرتي تيران وصنافير للمملكة.

ووافق مجلس الوزراء، اليوم الخميس، على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية الموقعة بالقاهرة في 18 أبريل 2016، وقرر إحالتها لمجلس النواب، وذلك طبقاً للإجراءات الدستورية المعمول بها في هذا الشأن.

وأضاف أنه تم العرض على مجلس الوزراء بعد استكمال كل الترتيبات والإجراءات مع كل الأطراف اللازمة للعرض.

وكان مجلس الوزراء قد تلقى عدد من طلبات الإحاطة بشأن عدم إرسال اتفاقية تعيين الحدود البحرية إلى مجلس النواب وفقاً لنصوص الدستور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان