إعلان

نائب: الحكومة وافقت على زيادة العلاج على نفقة الدولة إلى 2 مليار جنيه

04:19 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

كشف الدكتور مكرم رضوان- عضو لجنة الصحة في مجلس النواب، تفاصيل لقاء أعضاء لجنة الصحة برئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل لمناقشة أزمة ارتفاع أسعار الدواء.

وقال رضوان- في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الثلاثاء- إن الحكومة وافقت علي زيادة نسب العلاج علي نفقة الدولة بـ2 مليار جنيه، مشيراً إلى الموافقة أيضاً على إعادة تسعير الدواء، وأنه لا مساس بأدوية الأمراض المزمنة كالضغط والسكر والقلب وغيرها.

ولفت النائب إلى أن الزيادة على 15% فقط من الأدوية في الوقت الحالي كالتالي بالنسبة للأدوية المحلية من جنيه إلى 50 جنيه زيادة 50%، ومن 50 جنيه إلى 100جنيه زيادة 40% ومن 100 فصاعداً 25%.
 
وبالنسبة للمستورد من جنيه إلي 50 زيادة 50%، ومن 50 إلى 100 زيادة 40%، وأكثر من 100 جنيه زيادة 30%، على أن يتم إعادة التقييم في أغسطس 2017.
 
وقال رضوان إن الوزير عرض ما تم من لقاءات مع رؤساء شركات الأدوية المحلية والأجنبية لحل أزمة الدواء وكان هذا ما تم التوافق عليه.
 
وطالب عضو لجنة الصحة بالبرلمان بضرورة إيجاد حلول جزية من اليوم وحتي شهر أغسطس حتي لا نفقد كمجلس أو حكومة الثقة  بين الناس فيجب أن يكون هناك حلول جذرية بأن يتم تشغيل ودعم شركات قطاع الأعمال العاملة في الدواء.

أضاف: "هناك استراتيجية لتوفير وتصنيع المادة الخام، وأن يتم تسعير الدواء حسب التكلفة وهامش الربح"، لافتًا أنه قد يكون هناك أكثر من 70% من عدد الأدوية يقل سعرها ومشدداً علي إلغاء الصناديق  وفتح فرص التصنيع لشركات جديدة بمزايا أكثر وسعر أقل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان