إعلان

قيادي بالتجمع: الحكومة الحالية تسببت في رفع نسبة العجز بالموازنة

03:01 م الإثنين 26 ديسمبر 2016

هاني الحسيني، الخبير الضريبي والقيادي بحزب التجمع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان محمود:
قال هاني الحسيني، الخبير الضريبي والقيادي بحزب التجمع، اليوم الإثنين، في المؤتمر التأسيسي لمبادرة "الحملة الشعبية لمواجهة الغلاء والإفقار"، بالحزب الناصري، إن اللجنة الشعبية التي تم تدشينها اليوم بحضور ممثلي 6 أحزاب هي حركة شعبية سلمية وطنية مهمتها توعية الشعب لكي يعرف حقوقه.

وأضاف الحسيني، أن الفترة الرئاسية للرئيس عبد الفتاح السيسي قدمت نموذج في التنمية والصحة والتعليم، كما قدمت نموذج متقدم في إطار امكانيات محلية بسيطة.

وأكد القيادي بحزب التجمع أن الحكومة الحالية ما هي إلا امتداد لجميع الحكومات السابقة، وتمارس نفس السياسات التي لم تحقق أي قيمة مضافة في المكونات الاقتصادية لأي مجتمع، ولم تحقق وافر مادي بل حققت عجزًا في الميزانية.

وعرض الحسيني خلال المؤتمر، بعض الحلول التي يجب تنفيذها، مؤكدًا على ضرورة زيادة الإنتاج الزراعي والصناعي، وخفض الواردات، موضحًا أن خفض الواردات بنسبة 20% سيوفر 12 مليار دولار، بالإضافة إلى ضبط تعاملات البورصة ورفع نظام الضرائب التصاعدية القائم على الأفراد 30%، وفرض ضريبة على الزيادة في الثروة، مضيفًا أن هناك العديد من السياسات النقدية الحازمة التي يمكن أن تنقذ الوضع الاقتصادي الحالي.

ودشنت اليوم حملة شعبية لمواجهة غلاء الأسعار ومواجهة الفقر، بحضور الحزب الناصري والحزب الشيوعي المصري و حزب التجمع والحزب الاشتراكي، ولجنة الحق في الصحة، وحركة كفاية، والجبهة الوطنية لنساء مصر، وحركة حماية لتطوير ودعم القطاع العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان