إعلان

وزير الطيران: مصر لا تتهم أحدًا في حادث الطائرة المنكوبة

05:26 م الأحد 25 ديسمبر 2016

شريف فتحي وزير الطيران المدني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

دعا شريف فتحي وزير الطيران المدني، إلى التعامل بهدوء مع نتائج حادث الطائرة المصرية المنكوبة، التي سقطت بسواحل البحر المتوسط، مايو الماضي، وكانت قادمة من فرنسا، وما أسفر عنه تقرير الطب الشرعي، مضيفًا "خاصة أن علاقتنا بفرنسا طيبة وتوجد تحقيقات فنية مشتركة بين الطرفين".
وشدد الوزير خلال تصريحات له للمحررين البرلمانيين على هامش اجتماع لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب الأحد، على أن مصر لا تتهم أحدًا، ولا تلقي اللوم عليه، ولا تلقي أيضًا المسئولية على أي جانب، مضيفًا "بل ما قمنا به هو عرض تقرير الطب الشرعي" مشيرًا إلى أن الأمر لا علاقة له بالدول بل بالشركات.

واضاف فتحي أنه سيتم إضافة كل ما يرد إليهم إلى ملف القضية، موضحًا أن تعويضات ضحايا الطائرة لا تخص وزارة الطيران بل الشركات.

وحول عودة الطيران الروسي مرة أخرى قال وزير الطيران المدني إنه تم الاتفاق على برتوكول التعاون الأمني، ويتم بحث موعد وصول وفد روسي للقاهرة قريبًا لمراجعة الإجراءت الأمنية.

وبشأن أسعار تذاكر الطيران في ظل ارتفاع سعر صرف الدولار وأثره، قال وزير الطيران المدني إن أسعار الطيران الداخلي لم تتأثر ولم يتم زيادة أسعارها، إلا أن تذاكر الطيران الخارجي فقد خضعت لتحرير سعر الصرف، وارتفع بعضها بشكل تجاري لكن لا يقارن بفارق سعر الصرف، مشيرًا إلى أن السبب في ارتفاع تذاكر الطيران هو الضرائب المفروضة على التذاكر والتي تكون أعلى من سعر التذكرة نفسها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان