إعلان

نقيب الصيادلة: عقدنا الجمعية العمومية بسبب تهميشنا داخل المنظومة الصحية

02:52 م الجمعة 23 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب وتصوير - عمر جمال:

قال الدكتور محي عز الدين نقيب الصيادلة، إن النقابة لن تقبل بالمساس بأدوية الأمراض المزمنة، مؤكدًا أنه تمت الدعوة للجمعية العمومية، بعد أن اكتشف مجلس النقابة أن هناك أمرًا يحاك للمريض وللصيدلي، يجب مناقشته، بحسب قوله.

وأضاف خلال انعقاد الجمعية العمومية الطارئة للنقابة، اليوم الجمعة، أن النقابة تنتظر تغيير جذري في سياسة وزارة الصحة، للنهوض بمصر في ظل الظروف التي تمر بها مصر عامة، وخاصة الصيادلة من تهميش لهم في الاجتماعات الخاصة للمنظومة الصحية، مشددًا على أن الصيادلة لن يتنازلوا عن قرار 499 والخاص بتحديد هامش ربح لهم بقيمة 25.18٪.

وتعقد نقابة الصيادلة اليوم الجمعة، جمعية عمومية طارئة، بمقر اتحاد نقابات المهن الطبية، لمناقشة الخطوات التصعيدية لتطبيق قرار 499 بالكامل، والخاص بتسعير الدواء، وتحديد هامش ربح الصيدلي، وايضا مناقشة لائحة تعديل آداب المهنة، وأزمة الأدوية منتهية الصلاحية، وآخر مستجدات قانون ضريبة القيمة المضافة.

ويأتي انعقاد الجمعية العمومية اليوم، تلبية لقرار مجلس النقابة، بالدعوة لجمعية عمومية طارئة، لبحث أزمة تسعير الدواء وتحديد هامش ربح الصيدلي طبقا للقرار 499 لسنة 2012.

وكان مقررًا للعمومية الطارئة، أن تنعقد في 25 نوفمبر الماضي، إلا أنه تم تأجيلها لليوم، لدواعٍ أمنية، ولإتاحة الفرصة للتفاوض مع جميع الأطراف المعنية بأزمة الأدوية في مصر، من أجل تنظيم سوق الدواء، وحقوق كل طرف من الأطراف سواء شركات الأدوية أو الصيادلة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان