إعلان

بعد المعادي.. قطار استرداد أراضي الدولة يصل حلوان ويضم حوالي ١٠٠ ألف متر

02:47 م الأربعاء 21 ديسمبر 2016

حملة لاسترداد أراضي الدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

واصلت محافظة القاهرة، حملتها لاسترداد أراضي الدولة، التي بدأتها أمس في حي المعادي، واستمرت اليوم الأربعاء في نطاق حي حلوان، وتستكملها في كل أنحاء المحافظة على مدار الأيام القادمة.

وقال صادق علي، رئيس حي حلوان، إن أجهزة الحي والمحافظة بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة والمنطقة المركزية العسكرية، تمكنت اليوم، من استرداد 3 قطع أرض دولة في نطاق الحي، كانوا قد تم الاستيلاء عليهم خلال السنوات الماضية.

وأشار رئيس الحي، إلى أن أجهزة المحافظة، تلتزم بتوفير التأمين اللازم للعمال والمعدات وموظف الحي لرفع كافة الاشغالات وإخلاء الأراضي تماماً وتسليمها لشركة أمن خاصة لحين صدور قرار التخصيص من المحافظة.

وأعلنت محافظة القاهرة، في وقت سابق اليوم، استهداف استرداد ثلاث قطع من أراضي الدولة، تبلغ مساحة الأولى 16 ألف متر مربع، من ضمن مساحة إجمالية تبلغ 20 فدان تم التعدي عليها بإقامة مباني إدارية من طابق واحد وهناجر بشارع سابي خلف كلية الهندسة.

وقطعة الأرض الثانية تقدر مساحتها بحوالي 3 آلاف متر مربع، كان أحد المواطنين قد استولى عليها بإقامة ملاعب مفتوحة من ضمن مساحة إجمالية تبلغ 6 آلاف متر مربع، وقد تم تخصيص تلك القطعة لصالح هيئة الأبنية التعليمية لاستلامها فوراً وإقامة مجمع مدارس عليها نظراً لاحتياج المنطقة إلى زيادة أعداد المدارس بها لتخفيف الكثافة الطلابية بالفصول.

أما قطعة الأرض الثالثة بحي البترول على حدود حي حلوان مع حي التبين، فتقدر مساحتها بحوالي 30 ألف متر مربع، من إجمالي مساحة تقدر بحوالي 1,2 مليون متر مربع، وأقيم عليها غرف وعشش، وسيتم تخصيصها كمنطقة صناعية نموذجية.

من جانبها قالت جيهان عبد الرحمن، نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية -تضم حلوان والمعادي-، إن الحملة التي استهدفت استرداد أراضي الدولة في حلوان اليوم، لم يشوبها أية مقاومة من واضعي اليد على تلك الأراضي المقدرة مساحتها مبدئيا بـ80 ألف مترا.

وأشارت إلى أن أجهزة المحافظة بالتعاون مع قوات الجيش والشرطة، تمكنت من إزالة التعديات على الأراضي المتمثلة في عدة مباني "خفيفة" على حد وقلها، تضم أكشاك خشبية وحديدية وعدة بنايات أسمنتية من طابق واحد.

ورفضت نائبة المحافظ، الإفصاح عن موعد ومخطط الحملات التالية، مشيرة إلى أنها تتم بشكل "مباغت، ويعلن عنها صباح يوم بيوم".

كانت أجهزة المحافظة بالتعاون مع قوات من الشرطة والجيش، قد تمكنت أمس الثلاثاء، من شن حملة مكبرة لاسترداد أربع قطع من أراضي الدولة، بنطاق حي المعادي؛ تنفيذا لقرارات لجنة استرداد الأراضي برئاسة إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية.

وقال عمرو فكري، رئيس حي المعادي، إن القطع الأربع المستردة تبلغ مساحة الأولى منها 10 آلاف متر، والثانية 46 ألف مترا، والثالثة 22 ألف مترا، والرابعة 17 ألف و600 متر.

وبحسب بيان صحفي صادر عن المحافظة، فقد أكد عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، على استمرار حملات استرداد أراضي الدولة والمعتدى عليها والتي تم حصرها وفحصها للتأكد من ملكيتها للدولة.

وأشار المحافظ إلى أن أعمال استرداد الأراضي بدأت فعليا منذ أمس، وسوف تنتقل إلى كافة أحياء القاهرة بالتتابع، ولن تتوقف إلا بعد انتهائها فعليا من استرداد كافة الأراضي والتى تم إعداد حصر لها وتقديمه للجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، وتقدر إجمالي مساحتها بالقاهرة أكثر من ثلاثة ملايين متر مربع.

وأوضح البيان أن حملة اليوم في حلوان استهدفت قرابة 100 ألف متر مربع، بنجاح بفضل جهود رجال الحي والشرطة ومساندة القوات المسلحة، وسيتم تسليم الأراضي لشركة أمن خاصة للحفاظ عليها لحين تخصيصها طبقاً لاحتياجات المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان