إعلان

فرج عامر يطالب وزير الأوقاف بـ"تحرير الزوايا من التكفيريين"

02:28 م الخميس 15 ديسمبر 2016

محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

تقدم المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، حول انتشار عدد من الزوايا "المساجد الصغيرة" في المناطق العشوائية والشعبية بضواحي مصر، بعيداً عن رقابة وزارة الأوقاف.

وقال فرج عامر في طلب الإحاطة إنه "يتم من خلالها الترويج للفكر للأفكار الإرهابية والتكفيرية وبث الفتن الطائفية والتحريض على العنف وغالبا ما يكون القائمون على هذه الزوايا، من أنصار جماعة الإخوان والفكر المتطرف، ويستغلون الظروف الصعبة لشباب هذه المناطق، ويقومون بإعادة صياغة عقولهم، ويزرعون بداخلهم بذور العنف والإرهاب وكل ذلك يتم فى ظل غياب كامل لرقابة وزارة الأوقاف".

وأوضح عامر أن الدليل على انتشار الفكر الإرهابي في هذه "الزوايا" مقاطع الفيديو المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تفجير البطرسية لمن يصفون أنفسهم بالشيوخ، ويحرضون على الفتنة الطائفية، والاقتتال باسم الدين، على حد قوله.

وأكد رئيس لجنة الشباب والرياضة أن هذه "الزوايا" تعتبر واحدة من أخطر منابع الإرهاب، ولاسيما أن المنتمين لجماعة الإخوان يرون أن المناطق العشوائية أرضًا خصبة لأفكارهم المسمومة، في ظل الأوضاع المالية الصعبة في هذه المناطق.

وتابع "لابد من تحرك وزارة الأوقاف وفرض هيمنتها على هذه الزوايا وتعيين أئمة لها تنشر الفكر الإسلامي المعتدل القائم على التسامح".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان