إعلان

"ملك طواحين الهواء" يعرض نتائج أبحاثه لتطوير محور قناة السويس بمؤتمر "مصر تستطيع"

10:50 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

محور قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

قال المهندس خالد عبد الرحمن، إنه سيعرض في المؤتمر الوطني للعلماء مصر في الخارج تحت شعار "مصر تستطيع" المقام في الغردقة، الاستخدام الأمثل لتوليد الطاقة عن طريق الرياح.

ويفتتح المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء المؤتمر غدا الأربعاء في العاشرة صباحًا، ويحضر جميع جلساته مع 11 وزيرا من الحكومة، ويحضره المؤتمر 30 عالما خبيرا من المصريين المقيمين فى الخارج والذين أسهموا بأبحاثهم وابتكاراتهم فى تقدم دول المهجر.

وأضاف عبد الرحمن في تصريحات خاصة لمصراوي أنه سيعرض نتائج أبحاثه عن الرياح في تطوير محور قناة السويس وتوليد الطاقة من خلال الرياح.

وتخصص المهندس خالد عبد الرحمن فى "الطواحين الهوائية" التي تولد الطاقة الكهربائية منذ أكثر من 20 عامًا، ليُلقب بـ"ملك طواحين الهواء في بحر الشمال"، حسب بيانات صادرة عن المؤتمر.

وانضم عبدالرحمن إلى مشروع "ألفا فينتوس" لإنشاء طواحين في بحر الشمال تصل إلى 12 طاحونة تعمل على توليد الطاقة الكهربائية التي تكفي لإنارة مدينة صغيرة، وترقى في المراتب العلمية إلى أن عين نائبًا لرئيس معهد "جيو تكنولوجي" المشرف على المشروع.

يعترف "عبد الرحمن" بفضل دراسة جميع الأساسيات عن "علم بناء الأساسات والخرسانة" في وطنه، حيث درس الهندسة المدنية بجامعة "عين شمس" وتخرج منها عام 1991.

شارك "عبد الرحمن" في بداية دخول مجالات العمق في المياه العالية وتطوير القواعد وقطر الطواحين، وحصل على المركز الأول في بحثه، وكان يقتصر دوره على دراسة دقيقة لتصميم وأداء الطاحونة، ودرجة تماسكها فى التربة، والعوامل المؤثرة عليها، وكيف يمكن رفع كفاءتها، لكى تتمكن ألمانيا من توليد الطاقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان