إعلان

تفجيرات القاهرة الكبرى.. هل يتأثر موسم أعياد الكريسماس ورأس السنة؟

04:28 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي:
 
انفجارات مختلفة استهدفت القاهرة الكبرى في أقل من يومين، كان أولها بالهجوم على كمين للأمن في شارع الهرم بمحافظة الجيزة تسبب في مقتل 6 أشخاص، والآخر تسبب في مقتل 25 شخصًا و49 مصابًا في انفجار الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية بمنطقة العباسية؛ بواسطة شاباً يدعي محمود شفيق محمد مصطفي فجر نفسه بحزام ناسف داخل الكنيسة.
 
زاد تخوف المواطنين من الحوادث الإرهابية عقب ظهور تطبيق على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يحمل عنوان "المناطق الأمنة.. أنا آمن"، وبدأ المئات من المواطنين التسجيل عليه بأنهم آمنين ويبعدون عن خطر الإرهاب.
 
تقول أميمة الحسيني - المستشارة الإعلامية لوزارة السياحة، إن التطبيق يُفعل في دول كثر منها ألمانيا وأنجلترا- اللذان وقعا فيهم انفجارات مؤخرًا، ولكن المصريون تفاجئوا بالتطبيق الجديد ليس أكثر من ذلك.
 
وأكدت الحسيني لـ"مصراوي"، أن التطبيق لم يؤثر على حركة السياحة الوافدة إلى مصر بل يخبر المواطنين بالمناطق غير الأمنة للبعد عنها، الأمر الذي يزيد من سلامتهم.
 
وأوضحت أنه لم يرد من مكاتب السياحة بالخارج أية شكاوي أو إلغاء حجوزات إلى مصر في أعياد الكريسماس ورأس السنة، تزامنًا مع الحوادث الإرهابية الأخيرة التي استهدفت النسيج الوطني، خاصة أن ما حدث شأن داخلي ولا يمس السائحين بصلة.
 
وقال باسم حلقة - نقيب السياحيين، إن الحوادث الأخيرة أثرت بالسلب على حركة السياحة الوافدة، على الرغم من عدم استهدافه للسائحين في مصر.
 
وأكد حلقة، في تصريح خاص لمصراوي، أن الانفجار أحدث هزة داخلية لجميع المصريين، ولكننا دائما نوصل رسالة بأن مصر أمنة أكثر من دول أوروبا.
 
وعن تطبيق المناطق الآمنة، قال إن هذا التطبيق يدعمه الجماعات الإرهابية لهدف زعزعة استقرار البلاد واظهارها بأنها غير أمنة وهذا غير صحيح لأن الإرهاب يضرب العالم كله وليس مصر فقط.
 
"بدأت تندع"، هكذا علق عماري عبد العظيم، رئيس شعبة شركات السياحة و الطيران بالغرفة التجارية على حركة السياحة الوافدة على المناطق السياحية في أعياد الكريسماس ورأس السنة، مؤكداً أن الحركة السياحية بدأت تتحسن نسبيًا في مناطق شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان.
 
عماري عبدالعظيم، أضاف لمصراوي أن وزارة السياحة والاتحاد المصري لم يتلق أية معلومات أو بيانات رسمية بخصوص الغاء حجوزات أو تأشيرات عقب الحوادث الإرهابية الأخيرة.
 
وناشد عماري، وسائل الإعلام بعدم تضخيم الحادث، الأمر الذي يعطي انطباعا للمقيمين بالخارج بأن مصر تحولت إلى حرب شوارع.
 
أحد المسؤولين في شركة انفينتي للسياحة، أكد أن الشركة لم تُلغي بها اية حجوزات حتي الآن من قبل المسافرين؛ وأن الحجز مستمر الذي وصفه بالأقل من المعدل الطبيعي مثلما كان حاله قبل أسبوع وليس اليومين الماضيين.
 
وكانت شركة مصر للطيران قد طرحت عرضا بمناسبة أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية وأجازات نصف العام الدراسي حيث قدمت تخفيضات تصل إلى ٥٠٪‏ على تذاكر السفر من وإلى أي نقطة في شبكة خطوط مصر للطيران.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان