إعلان

"تحالف حق الشعب": استهداف الكنائس يعد نقلة نوعية للعمليات الإرهابية

03:22 م الأحد 11 ديسمبر 2016

النائب محمد أنور السادات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أدان النائب محمد أنور السادات القيادى بتحالف حق الشعب الحادث الإرهابي الغادر الذى وقع صباح اليوم بالكنيسة الكاتدرائية بالعباسية.

وأشار النائب مصطفى كمال الدين حسين المنسق العام لتحالف حق الشعب إلى أن استهداف الكنائس ودور العبادة يعد نقله نوعيه للعمليات الإرهابية المستهدفة لمصر وهذا يطلب مراجعه دقيقه من أجهزه الأمن لتأمين المنشأت الحيوية ودور العبادة لأنه من الواضح أننا أمام مخططات إرهابيه بعيد تماماً عن الإنسانية ولا تعترف بحرمة الدم .

وطالب النائب شديد أبو هنديه القيادى بالتحالف بسرعه تعديل قانون الإجراءات الجنائية حتى تكون هناك عدالة ناجزه تقتص من كل شخص يحاول العبث بحياة المصريين وزعزعه أمن الوطن واستقراره.

وتوجه تحالف حق الشعب بخالص عزائه لأسر الضحايا داعيا المولى عز وجل ان يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم زويهم الصبر والسلوان،وللمصابين بسرعه الشفاء العاجل .

ووقع انفجار صباح الأحد في محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية قتل فيه ما لا يقل عن 25 شخصا وأصيب عشرات معظمهم من السيدات، بحسب وزارة الصحة.

وأعلنت رئاسة الجمهورية حالة الحداد لمدة ثلاثة أيام في جميع أنحاء البلاد اعتباراً من اليوم.

وقالت مصادر أمنية وكنسية أن مجهولا ألقى قنبلة داخل في قاعة الصلاة بالكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية ما أدى أيضا إلى تحطم محتويات القاعة. وهناك أضرار مادية في مبنى الكاتدرائية، المقر الرئيسي للبابا تواضروس الثاني الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، المتواجد حاليا في اليونان.

وأدان الأزهر الحادث، وقال مستشار شيخ الأزهر محمد مهنا أن الانفجار "لن ينال من وحدة الوطن وأبنائه، مشددا على أن الشعب المصري أكثر وعيا من أن ينال المجرمون من وحدته".

ووجه وزير الدفاع بعلاج المصابين في مستشفيات القوات المسلحة على الفور.

ويعد الانفجار هو الثاني الذي يصيب القاهرة الكبرى في أقل من يومين، حيث قتل 6 من رجال الشرطة في انفجار استهدف قوات الأمن عند مسجد السلام في شارع الهرم بمحافظة الجيزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان