إعلان

نواب عن فوز ترامب: سيحدث طفرة إيجابية في العلاقات مع الشرق الأوسط

02:54 م الأربعاء 09 نوفمبر 2016

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ــ أحمد على:
 
تباينت ردود أفعال أعضاء بمجلس النواب، حول فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، وطريقة إدارته لملف الشرق الأوسط، وعلاقة الولايات المتحدة الأمريكية بدول جنوب شرق أسيا.
 
وقال النائب عماد جاد عضو لجنة العلاقات الخارجية إن مصلحة مصر تقتضي تأييد دونالد ترامب والاحتفاء بفوزه، متهمًا الإعلام الأمريكي بتشويه صورته لدى عامة الناس، مشيدًا بقدرته على الوصول إلى الطبقة الوسطى والتحدث بلسانهم، معتبرًا ذلك سر نجاحه.
 
جاد أشار إلى أن ترامب كان يتحدث في تصريحاته التي تم اعتبارها عنصرية عن "المهاجرين القادمين من دول معروف عنها ارتكاب جرائم الإرهاب، وهذا لا ينطوي على أي عنصرية"، بحسب قوله.
 
وتابع: "ترامب سيتعاون مع الرئيس السيسي في مواجهة الإرهاب، وأن وجوده في البيت الأبيض سينهي سياسات أوباما التي عانينا منها، والتي خشينا من أن تكون هيلاري كلينتون امتداد لها".
 
وتوقع جاد تغير التوجهات الأمريكية تجاه مصر بشكل إيجابي، وتراجع أمريكا عن الإجراءات العقابية التي فرضتها على مصر عقب 30 يونيو.
 
رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب النائب أحمد سعيد قال خلال كلمته مع الوفد الصيني الذي يزور مجلس النواب، أن فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة أمر يستحق المتابعة والتدقيق في سير هذه التحولات، مضيفًا: نحن نشهد عهد جديد.
 
وقالت النائبة مارجريت عازر، إنه بفوز الرئيس الأمريكي المنتخب "دونالد ترامب"، سوف تتغير خريطة العالم والشرق الأوسط، مؤكدة أن منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا سيشهدان استقرار الأوضاع، وإعادة تعزيز العلاقات الثنائية والاستراتيجية، مؤكدة على تحسن العلاقات المصرية الأمريكية في ظل علاقات الشراكة القوية والحيوية الممتدة التى جمعت بين البلدين على مدار العقود الماضية؛ للحفاظ على أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط  والقضاء على الإرهاب والتطرف.

وهنأت  عازر، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بفوزه رئيسًا جديدًا للولايات المتحدة الأمريكية متمنية له التوفيق والنجاح، مؤكدة أن فوزه سيكون نهاية لداعش ومنظمات الإرهاب في المنطقة وبالأخص فى سوريا واستقرار أوضاعها.

وبات الجمهوري ترامب الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة الأمريكية بعد فوزه الكبير وغير المتوقع على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

 وقال السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية سيحدث طفرة فى تطور العلاقات الإيجابية بين أمريكا و مصر والدول العربية.
 
وأضاف "سيكون هناك قدرًا كبيرًا من التفاهم بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الأمريكى دونالد ترامب".
 
وتابع، أيضا سيكون هناك انعكاسات لفوزه على شكل العلاقات بالمنطقة وتصاعد التيار اليميني في اوروبا، وتقارب مختلف للشرق الأوسط.
 
وفي وقت سابق اعترفت كلينتون بهزيمتها في الانتخابات، حسبما قال ترامب في خطاب متلفز بعد إعلان فوزه.

ورغم توقع الكثير من استطلاعات الرأي فوز كلينتون، تمكن ترامب من الفوز بعدد من الولايات المتأرجحة التي حسمت النتيجة لصالحه.

وتمكن المرشح الجمهوري من الفوز بفضل الأصوات التي حصل عليها من المجمعات الانتخابية في ولايات فلوريدا واوهايو وكارولاينا الشمالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان