إعلان

مغردون عن فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية: "العنصرية لن تختفي"

02:13 م الأربعاء 09 نوفمبر 2016

أصداء فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

أثار فوز رونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية، اهتمام الرأى العام العالمي، باعتبار الحدث الأبرز اليوم، فقد استحوذت على أكثر من 80% من التراندات العالمية على مواقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك وتويتر"،  بتلقيب ترامب رئيس أقوى دولة في العالم، وما هو مصير كلينتون بعد خسارتها في السباق الرئاسي.

ودشن رواد "تويتر" مجموعة من الهاشتاجات لكي يتمكنوا من المشاركة الضمنيه في أبرز الأحداث العالمية، ومن ضمن هذه الهاشتاجات "الإنتخابات الأمريكية، والمجمع الانتخابي، فوز دونالد ترامب، وكلينتون" و "#ElectionNight" ، ليتصدر "ترامب رئيسًا لأمريكا" المركز الأولى  للموضوعات الأعلى متابعة في مصر.

وكانت قد سجلت مؤشرات الأسواق الأمريكية تراجعًا الليلة الماضية مع إظهار دونالد ترامب منافسة قوية في ولايات مهمة على الساحة الانتخابية.

وشهدت حركة الأسهم  صعودا كذلك أمس الاثنين بعد تبرئة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) جيمس كومي، ساحة كلينتون من اتهامات جنائية بخصوص استخدامها بريدها الإلكتروني الخاص أثناء عملها وزيرة للخارجية.

رضوان الأخرس
قال الإعلامي الفلسطيني، رضوان الأخرس، إن فوز ترامب، قد ينقل الإدارة الأمريكية من سياسة دس السم في العسل إلى سياسة تقديم السم كما هو، دون خداع أو نفاق وهذه تجعل المعركة أكثر وضوحًا.

وأضاف الأخرس، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي"تويتر" اليوم الاربعاء، "فوز ترامب يعني عالم أكثر وضوح وأقل نفاق وأكثر دموية وأقل استقرار وأكثر جنون وأقل عقلانية ويعني أيضًا أن الأمريكان اختاروا التطرف والعنصرية".
 1
مصطفى النجار
وعلق مصطفى النجار، البرلماني السابق، على فوز ترامب، قائلًا :" سيدرك الأمريكيون عاقبة اختيارهم المفجع بعد سنوات بائسة سيعلو فيها صوت الحمق والعنصرية والخبل ".

2
 
ضاحي خلفان
قال الفريق ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي السابق،  إن "فوز ترامب  مطب عميق للاخوان،  هل سيدرج ترامب  الإخوان كجماعة إرهابية؟".

3
 
فيصل القاسم
وعلق الكاتب الصحفي فيصل القاسم على فوز ترامب قائلًا :"ليس في القنافذ أملس، الانتخابات الامريكية".
 4
محمد فتحي
وسخر الكاتب الصحفي محمد فتحي من فوز ترامب قائلا :" أمريكا تختار الهيستيريا ..وتخالف إعلامها ..ومرتضى منصور يقترب من رئاسة أمريكا".
 5
فجر السعيد
وقالت الناشطة الكويتية، "خطاب ترامب العقلاني بعد الفوز رساله لمن شكك فيه فالمعركة الانتخابيه تستلم خطابات تختلف عن خطابات الرئيس أمريكا ".
6
خالد أبو بكر
وأضاف المحامي، خالد أبو بكر، ترامب رئيسًا للولايات المتحده كل شئ ممكن على كوكب الأرض علينا التعامل مع أمريكا كدولة مؤسسات وتصريحات الدعايه تختلف عن تصريحات الرئاسة".
 7
مظهر شاهين
ومن جانبه قال مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، إن "سقوط هيلاري بمثابة السقوط الأكبر للإخوان وداعش وكل التنظيمات الإرهابية المرتزقة،  مبروك ترامب ونتطلع لتعاون مثمر وعلاقات متميزة علي أساس من التكامل والتعاون المشترك والحرب علي الإرهاب لنشر قيم التسامح والبناء".
 
محمود البزاوي
عقب الفنان محمود البزاوي على الإنتخابات الأمريكية، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي"تويتر" اليوم الأربعاء، قائلا :" لاترامب ولا كلينتون، الاتنين في الاخر امريكان ولو الاختيار هايكون لحساب المصلحه تبقي مصلحة مصر قبل الأمريكان اهتموا بمصلحة مصر اكتر يامصريين".
 
وكان قد أعلن لين بانجيرتر، مساعد دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، فوز مرشحه في الانتخابات، استنادًا إلى استطلاعات الرأي التي ترجح قوته بقوة.

ونقلت صحيفة الاندبندنت عن بانجيرتر، قوله: "كل المؤشرات تؤكد انتصارنا بعدما حققناه في العديد من الولايات الكبرى".

صلاح عبد الله
وقال الفنان صلاح عبد الله، صباح الخير، تصبحوا على خير ويارب مصر دايماً بخير أما أمريكا بهيلاري أو ترامبيكا بالنسبة ليا وليكا صدقنى ما.فيش تغيير وتحيا مصر دايماً بخير".
 
وكان قد توقف موقع الهجرة الرسمي إلى كندا عن العمل مع ظهور النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الأمريكية التي تكشف تفوق المرشح الجمهوري دونالد ترامب على نظيرته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

و ذكرت ذلك قناة "سكاي نيوز" بالعربية صباح اليوم الأربعاء نقلاً عن مصادر صحيفة، مشيرةً إلى أن موقع الهجرة إلى كندا توقف عن العمل بسبب استقباله لعدد هائل من الزوار الذين يتطلعون إلى مغادرة الولايات المتحدة، مضيفه إلى  أنه على ما يبدو فإن الأمريكيين قلقون من اقتراب حسم نتيجة الانتخابات لصالح ترامب وذلك ما دفعهم إلى الاستعداد لمغادرة البلاد والانتقال إلى العيش مع عائلاتهم في كندا.

و ذكرت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الأربعاء، أن تظاهرة مناهضة للمرشح الجمهوري دونالد ترامب اتجهت نحو مقر حملته في مدينة نيويورك، مضيفه إلى أن عدد المتظاهرين بلغ نحو 150 شخصا وهتفوا ضد دونالد ترامب، ورفعوا لافتات تطالبه بالرحيل.

ومن جانبها، أعربت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون عن شكرها لفريق حملتها الانتخابية وذلك في الوقت الذي لا تزال فيه النتائج تصدر من الولايات في الانتخابات الرئاسية التي وصفت بالأشرس في تاريخ أمريكا المعاصر.

وكتبت كلينتون علي حسابها بموقع التواصل الاجتماعي"تويتر" اليوم الاربعاء - "إنني أشعر بالفخر من فريقي، ومهما حدث اليوم أشكرهم على كل شيء".

في حين رأى البعض في تلك التغريدة تسليما أو تمهيدا لخسارة محتملة على الرغم من صعوبة الجزم من الآن، فيما رأى البعض الآخر أن الثابت الوحيد في تلك الانتخابات الرئاسية هو عنصر المفاجأة.
يذكر أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب، وعلى غير ما كان متوقعاً، حاز على نتائج مفاجئة في بعض الولايات المتأرجحة، لا سيما في أوهايو، وانديانا.

توكل كرمان
وقالت الناشطة اليمنية توكل كرمان، "هذا يوم فارق في تاريخ العالم ، يومكم سعيد وغدكم أفضلView translation".

نيشان
وسخر الإعلامي نيشان من الإنتخابات الأمريكية قائلا :" بكره في عناوين الصحف قد نقرأ عبارة "النازحون الأميركيون الى كندا لاجئون".
 
وبات الجمهوري ترامب الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة الأمريكية بعد فوزه الكبير وغير المتوقع على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وفي وقت سابق اعترفت كلينتون بهزيمتها في الانتخابات، حسبما قال ترامب في خطاب متلفز بعد إعلان فوزه.

ورغم توقع الكثير من استطلاعات الرأي فوز كلينتون، تمكن ترامب من الفوز بعدد من الولايات المتأرجحة التي حسمت النتيجة لصالحه.

وتمكن المرشح الجمهوري من الفوز بفضل الاصوات التي حصل عليها من المجمعات الانتخابية في ولايات فلوريدا واوهايو وكارولاينا الشمالية.

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، ترامب بفوزه بالانتخابات الرئاسية وقال إنه "يتطلع إلى ضخ روح جديدة في مسار العلاقات المصرية الأمريكية".

وتعهد ترامب في خطاب النصر بأن "يكون رئيسا لكل الأمريكيين"، وقال إنه يسعى إلى علاقات جيدة مع كل الدول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان