إعلان

الصحة: ٩ سيارات إسعاف نقلت مصابي أتوبيس المدرسة للمستشفيات

01:38 ص الأربعاء 09 نوفمبر 2016

حادث أتوبيس سان جورج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:
كلف الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة للرعايات الحرجة والطوارئ وأستاذ الرعايات المركزة بكلية الطب جامعة عين شمس، بالمرور على مصابي حادث تصادم أتوبيس مدرسة سان جورج بمقطورة طريق السويس بمستشفى الكهرباء، والذي راح ضحيته ٤ أشخاص وأصيب ١٧ آخرين.

وذكر بيان للوزارة اليوم، أن مستشار وزير الصحة الدكتور شريف وديع، مر على المصابين المحتجزين داخل الرعايات المركزة والموجودين بالقسم الداخلي وتابع وناظر المصابين مع الأطباء المشرفين على الحالات ووجه بإجراء إشعاعات مقطعية وتلفزيونية على المصابين للاطمئنان على حالتهم الصحية.

وأضاف وديع أنه تم الاتصال بنيافة الأسقف الأنبا بطرس (مالك المدرسة) وطمأنه على جميع المصابين، وأعرب له عن الاهتمام الكامل من معالي وزير الصحة الدكتور أحمد عماد لجميع المصابين وأنه في حال الاحتياج لأي غرض من الوزارة سيتم تقديمة فورًا وعاجلاً.

وتابع قائلاً: "إنه بمراجعة بنك الدم بالمستشفى للاطمئنان على توفر أكياس الدم بالقدر الكافي وجد 29 كيسًا من فصيلة +O و 4 من فصيلة -O و24 كيسًا من فصيلة +A و 3 كيس من -A و 13 من +B و 6 من +AB"، وأكد أن بنوك الدم جاهزة لأي احتياج قد تطلبه المستشفى في أي وقت.

وأضاف أنه وصلت إلى مكان وقوع الحادث 9 سيارات إسعاف بعد 6 دقائق ونصف من وقوع الحادث، وتم نقل 18 مصابًا، توفيت منهم حالة واحدة لطفلة نتيجة لكسر بقاع الجمجمة وخرج منهم 10 حالات لتحسن حالتهم الصحية وبناءً على رغبة ذويهم، بينما يوجد في الرعاية المركزة 3 حالات بالإضافة إلى وجود 4 حالات بالقسم الداخلي حيث تم إجراء عمليات لاثنين منهم، حالة منهما نتيجة كسر بالساق اليمنى واليسرى والثانية نتيجة قطع بالوتر الاكليسي بالقدم اليمنى وجميعهم حالتهم مستقرة و يتلقون العلاج اللازم.

جدير بالذكر أنه وقع حادث صباح اليوم الثلاثاء نتيجة حادث تصادم أتوبيس مدارس سان جون بسيارة نقل بطريق السويس الكيلو 26 بمحافظة القاهرة أسفرت عن وفاة 4 حالات، وإصابة 17 آخرين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان