إعلان

رئيس الوزراء يُقرر تشكيل مجلس إدارة لقرية الأمل

06:37 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم الثلاثاء، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع قرية الأمل، بحضور وزراء التخطيط، الكهرباء، التنمية المحلية، الموارد المائية والرى، التموين، ومحافظ الإسماعيلية.

وتبلغ مساحة القرية 4 آلاف فدان منها 500 فدان شرق قناة السويس، تستغل ‏كصوب زراعية بإجمالي 514 صوبة للإنتاج الزراعي المكثف والإنتاجية العالية لوحدة المياه و68 بيت صوبة بمساحة 2500 متر لكل واحدة، وهدفها العودة إلى نمط ربط الفلاح بالأرض، باعتبارها هدفا للتوسع الزراعي خارج الدلتا لزيادة معدلات التوطين، حسب تصريحات سابقة لوزير الزراعة.

واتخذ رئيس الوزراء مجموعة من القرارات والإجراءات التي تسهم في تحقيق الأهداف المرجوة من المشروع "قرية الأمل"، وتدعم الارتقاء بمنظومة العمل به.

وشملت القرارات البدء فورًا في تشكيل مجلس إدارة للقرية قوامه الأساسي تسعة اعضاء يتم انتخابهم من بين المنتفعين، ينضم إليهم 4 أعضاء بالتعيين ممثلين للجهات التنفيذية، وتحديد منسق من المحافظة لمتابعة الإجراءات التي تتم بالقرية، وتذليل أي معوقات تواجه مجلس الإدارة.

كما قرر رئيس الوزراء الإعلان عن مهلة أخيرة للمنتفعين الذين تم تخصيص قطع أراضي لهم ولم يتقدموا لاستلامها حتى الآن، مع إعادة اخطار المجموعة الاحتياطية، وفي حال عدم التقدم خلال المهلة سيتم إعادة طرح تلك الأراضي بشروط جديدة، وقيام جهاز الخدمة الوطنية بإعادة هيكلة الصوب الزراعية بالمشروع لرفع كفاءتها، والبدء في زراعتها، إضافة إلى دراسة مقترح محافظ الإسماعيلية بإنشاء منطقة لوجستية بالقرية تهدف خدمة كافة المناطق التي تعمل بمجال الزراعة بمنطقة شرق القناة، وكذا النظر في إقامة منافذ تجارية لعرض المنتجات الزراعية لتلك القرى.

واستعرض الاجتماع الموقف التنفيذي الحالي للمشروع، حيث تم إزالة جميع التعديات، وتسليم 327 قطعة أرض للمنتفعين من المشروع، وتسليم نفس العدد لهم من المنازل الريفية.

كما تمت الإشارة إلى أنه تم ملء 60 حوض تخزين مياه على 6 مراحل، من إجمالي 81 حوضًا.

ومن المقرر الانتهاء من ملء جميع الخزانات في موعد اقصاه نهاية نوفمبر الجاري، كما تم عمل تركيب مواتير الرفع لإجمالي عدد الخزانات، وجاري استكمال عمل التوصيلات لربط بيارات الري بالخزانات.

وفيما يتعلق بقطاع الكهرباء، تمت الإشارة إلى أنه تم الانتهاء من تركيب 220 عداد كهربائي للمنتفعين، وكذا الانتهاء من تركيب عدد كبير من المحولات التي تخدم منطقة الزمام الزراعي والصوب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان