إعلان

ننشر خطة التليفزيون المصري لتغطية الانتخابات الأمريكية غدًا

09:58 م الإثنين 07 نوفمبر 2016

ماسبيرو

كتب - مصطفى المنشاوي :

وضع قطاع الأخبار باتحاد الإذاعة والتليفزيون، اللمسات الأخيرة للتغطيات الإخبارية للانتخابات الأمريكية الثامنة والخمسين التي تؤدي بالفائز إلى البيت الأبيض ليكون الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة الأمريكية والمقرر إجراؤها غداً الثلاثاء.

وقال الإعلامي خالد مهنى رئيس قطاع الأخبار، إنهم يعملون على وضع المشاهد في قلب الحدث من خلال النقل الحي والتقارير المسجلة والاتصالات الهاتفية، مضيفًا أن قناة النيل للأخبار ستقوم بتغطية إخبارية مكثفة لمتابعة الأحدث، فضلاً عن استضافة خبراء في قراءة المشهد الانتخابي وإجراء مداخلات هاتفية وعبر الـ SKYPE خلال النشرات الإخبارية والفترات المفتوحة لتوضيح الصورة.

وأضاف "مهنى" - في بيان له اليوم الاثنين - أن التغطية ستشمل أهم الملفات والتحديات التي تنتظر الرئيس الأمريكي المقبل من المرشحين لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون عن الحزب الديموقراطي ودونالد ترامب عن الحزب الجمهوري، ومراسم التنصيب يوم 20 يناير 2017.

وتابع: وقناة صوت الشعب والقناة الأولى ستكون التغطية عليهما من خلال الخدمات والنشرات الإخبارية بجانب برنامج صباح الخير يا مصر يوم الأربعاء بالإضافة إلى تغطيات إخبارية مفتوحة على الهواء على مدار الساعة على القناة الأولى وقناة صوت الشعب .

كما سيتم استضافة عدد من الخبراء الاستراتيجيين والاقتصاديين والسياسيين والدبلوماسيين وقادة الفكر والرأي وأعضاء من مجلس النواب المصري بلجنة العلاقات الخارجية ورجال الصحافة والإعلام والشخصيات العامة.

وأضاف، أن قناة النيل الدولية التي تهم قطاع كبير من المصريين والأجانب داخل مصر وخارجها ستجري التغطية الإخبارية بها عن طريق مجموعة من البروموهات واللقاءات من الولايات المتحدة الأمريكية عبر الـ SKYPE وعرض للبرنامج الانتخابي لكلا المرشحين من خلال أحداث الانتخابات لحظة بلحظة، كما ستطوع جميع البرامج لعرض الرؤى المختلفة حول الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

بالإضافة إلى المتابعة من استوديو المراسلين والتواصل مع واشنطن وغيرها من الولايات المتحدة الأمريكية ، كما سيتم أيضاً إرسال عدد من الزملاء لأى المركز الإعلامي الذي أعلنت عنه السفارة الأمريكية بالقاهرة للتواصل معها ومع جميع أخبار العملية الانتخابية طوال ساعات اليوم الانتخابي وحتى إعلان النتيجة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان