إعلان

الحكومة: تعريفة الركوب لأي خط نقل داخلي لن تزيد عن 15%

06:36 م الجمعة 04 نوفمبر 2016

شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

وجه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، المحافظين بمتابعة الموقف الخاص بتعريفة الركوب لخطوط النقل داخل المحافظات، والتنسيق بينها فيما يتعلق بالخطوط التي تربط بين المحافظات.

وشدد إسماعيل - بحسب بيان لمجلس الوزراء اليوم الجمعة - على ضرورة الحرص على ألا تزيد نسبة الزيادة في تعريفة الركوب لأي خط إلى ما بين 10 ـ 15%، بما يتناسب مع مقدار الزيادة في أسعار المنتجات البترولية.

واطمئن رئيس مجلس الوزراء - من خلال المحافظين - على موقف الوقود بكافة المحطات بالمحافظات، وكذلك توافر السلع التموينية بالكميات اللازمة وضخها في مختلف القرى والنجوع والمناطق النائية، فضلاً عن موقف عمل البنوك بالمحافظات، وأنه سيتم وضع ملصقات على وسائل المواصلات بالتعريفة الجديدة للركوب، وتشكيل لجان لمتابعة الالتزام بهذه التعرفة منعاً لاستغلال المواطنين. 

كما حرص رئيس الوزراء على الاطمئنان من محافظ البحيرة على الاستعدادات لموسم الأمطار، حيث أكد المحافظ على المتابعة الدائمة للموقف من خلال التواجد في غرفة الطوارئ والأزمات، والمرور على كل من المحطات للتأكد من كفاءتها والمصارف للتأكد من استقرار المناسيب بها. 

وكان رئيس مجلس الوزراء، توجه إلى غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، وأجرى خلال زيارته اتصالات عبر شبكة الفيديو كونفرانس بمحافظي الإسماعيلية، والمنوفية، والقليوبية، وقنا، والدقهلية، وبني سويف، والشرقية، والبحيرة، والجيزة، والفيوم، ودمياط، الذين أكدوا أنه قد تم عقد اجتماعات مع المختصين بالمواقف الرئيسية وإدارات المرور لتحديد التعرفة الجديدة التي سيتم إقرارها لكافة الخطوط الداخلية بالمحافظات في ضوء النسبة المقررة.

وكانت الحكومة قررت أمس الخميس، رفع سعر البنزين 80 أوكتين إلى 2.35 جنيه للتر من 1.6 جنيه بزيادة نحو 46.8 بالمئة وسعر البنزين 92 أوكتين إلى 3.5 جنيه للتر من 2.6 جنيه بزيادة 34.6 بالمئة. وسيرتفع سعر السولار إلى 2.35 جنيه للتر من 1.8 جنيه بزيادة 30.5 بالمئة بينما سيرتفع سعر غاز السيارات 45.5 بالمئة إلى 1.6 جنيه للمتر المكعب من 1.1 جنيه.

يذكر أن البنك المركزي المصري، اتخذ قراراُ بتحرير العُملة الأجنبية الدولار "تعويم الجنيه"، من بينها إطلاق الحرية للبنوك العاملة فى مصر فى تسعير النقد الأجنبى وذلك من خلال آلية الإنتربنك، بالاضافة لرفع رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 14.75% و15.75% على التوالى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان