إعلان

مصدر حكومي: تعويم الجنيه جاء بتنسيق كامل مع مؤسسات الدولة

01:53 م الخميس 03 نوفمبر 2016

كتب- محمد غايات:

أكد مصدر حكومي رفيع المستوى، أن قرار "تعويم الجنيه" مقابل الدولار جاء بتنسيق كامل مع مؤسسات الدولة، لافتا إلى أن القرار يهدف ضبط السياسات المالية والنقدية في تداول العملات الأجنبية في ظل ارتفاعها في السوق الموازية.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لمصراوي، الخميس، أن الحكومة اتخذت عددًا من الاجراءات الاحترازية قبل الإعلان عن تعويم الجنيه، منها التنبيه على الوزارات المعنية بأن تعمل كل وزارة، تحتاج إلى الدولار في توفير السلع الرئيسية أن تعمل على توفير مخزون من السلع الأساسية قبل إصدار القرار .

ولفت المصدر أن رئيس الحكومة أبلغ جميع الوزرات بتوفير احتياجتها من السلع الأساسية ليكفي من 4 إلى 6 أشهر.

وحرر البنك المركزي سعر صرف العملة المحلية صباح اليوم الخميس، وحدد مستوى استرشاديًا عند 13 جنيهًا للدولار بزيادة نحو 48 بالمئة عن السعر المعروض للعملة الأمريكية منذ مارس.

وأبلغ البنك المركزي، البنوك العاملة في البلاد أنه سيسمح لها بالتداول في نطاق يزيد أو ينقص عشرة بالمئة عن سعر صرف جديد يبلغ 13 جنيهًا للدولار وذلك حتى عطاء لبيع العملة الصعبة من المقرر طرحه في الواحدة ظهرًا.

 وقرر المركزي، السماح للبنوك بفتح فروعها حتى الساعة التاسعة مساءً وأيام العطلة الأسبوعية بغرض تنفيذ عمليات شراء وبيع العملة وصرف حوالات المصريين العاملين في الخارج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان