إعلان

رئيس البريد: عرضنا على الرئيس السيسي خدمات جديدة

04:05 م الأحد 27 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن المهندس عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، أنه خلال تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي لجناح هيئة البريد تم عرض عدد من الخدمات البريدية الجديدة، منها العنونة البريدية (الرمز البريدي)، ومشروع "البريد مول"، والكارت المدفوع مسبقًا، ونظام مركز الخدمات البريدية المتكامل، وماكينة "الاي بوست".

وقال الصغير في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن نظام الرمز البريدي مطبق في معظم دول العالم، موضحًا أن هذا النظام يحدد رمزًا بريديًا لكل مجموعة من المباني، مما يسهل الوصول إلى العنوان بشكل يسير، وذلك بدلًا من استخدام الطرق التقليدية الحالية التي تعتمد على وصف العنوان، باستخدام بعض العلامات أو الاتصال التليفوني للعميل أكثر من مرة.

وأوضح أنه تم إجراء تطبيق تجريبي لهذا المشروع في بعض المناطق مثل منطقة الزيتون، ومناطق حضارية متقدمة كمدينة الرحاب، ومناطق ريفية مهمشة كقرية شكشوك بالفيوم.

وأكد الصغير أن المشروع سيستفيد منه العديد من الجهات في حالات الطوارئ، والشرطة، والحماية المدنية، وذلك لسهولة الوصول إلى العناوين ودقة تحديد المواقع.

وأضاف أنه تم عرض مشروع ماكينة "الآي بوست" وهي أول ماكينة لتقديم الخدمات البريدية إلكترونيًا، سيتم وضعها في المولات والمصالح الحكومية والأماكن العامة، يستطيع من خلالها العملاء إرسال الطرود واستلامها والاستعلام عنها باستخدام نظام "الباركود".

وأشار الصغير إلى أنه تم عرض خدمة "البريد مول" والتي تعد أحدث سوق إلكتروني في مصر لكل المنتجين وأصحاب الحرف والمشروعات الصغيرة، مشيرًا إلى أن الهيئة تهدف من وراء هذا إلى إنشاء سوق يعرض فيه كل المنتجات المصرية مثل الخزف والزجاج والحلي والسجاد اليدوي.

ونبه إلى أنه سيتم عرض تلك المنتجات الخاصة بالعميل على السوق الإلكتروني للبريد، على أن يتولى البريد عملية البيع والشراء والشحن وتحصيل القيمة، وإضافة المبلغ في حساب المنتجين، فضلًا عن تأمين المنتجات.

ولفت الصغير إلى أنه عرض أيضًا بطاقة التسوق المدفوعة مسبقًا، موضحًا أنها توفر إمكانية الشراء عبر الإنترنت، وجميع الأسواق في مصر، والعالم وذلك لتشجيع المواطنين لاسيما فئة الشباب.

وأعرب عن تطلعه أن تكون الهيئة القومية للبريد خلال العامين القادمين هي البوابة لكل الخدمات الحكومية والمجتمعية التي يحتاجها المواطن.

يشار إلى أن الهيئة القومية للبريد حققت فائضًا في ميزانية العام المالي الماضي 1.041 مليار جنيه

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتح صباح اليوم الدورة الـ 20 من معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (آي سي تي 2016)، حيث تفقد الأجنحة المختلفة للمعرض والمقرر أن يستمر حتى 30 نوفمبر الجاري.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان