إعلان

وزير الشباب: السيطرة على الإعلام "مستحيلة".. ونسعى لتحصين المتلقي - (صور)

02:15 م السبت 26 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

قال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إن السيطرة على الإعلام باتت مستحيلة، وأنه لن يستطيع أحد منع الشباب والأطفال من استخدام وسائل الإعلام.

وأضاف عبد العزيز، بكلمته خلال المؤتمر العلمي الدولي لكلية الإعلام بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة MSA "إعلام من أجل السلام"، اليوم السبت، أن هناك اختلافًا واضحًا بين جيل السبعينات والثمانينات الذى استقى وجدانه ومعلوماته من وسائل إعلام كانت الدولة تتحكم بها إلى حد كبير وبين جيل الشباب الحالي، قائلا: "اعتمدنا فى تشكيل معارفنا على تليفزيون ومقالات بالصحف وببعض الكتب على سورر الأزبكية أو فى السوق وحصلنا على نفس الجرعة الإعلامية تقريباً".

وأكد عبدالعزيز، أن الحل الوحيد هو تحصين المتلقين الشباب من الإعلام غير الهادف للسلام والمثير للكراهية وليس منعه، قائلا: "نحتاج لتحصينهم بنفس طريقة استقائهم للمعلومة فهم يتأثرون بمواقع التواصل الاجتماعى والانترنت".

وأشار وزير الشباب، إلى أنه عندما كنا فى الماضى نقول إن الأم مدرسة إن أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق لأنها كانت الوحيدة، واليوم ليست الوحيدة، قائلًا: "كل ما أطلبه كيف نبحث فى استخدام هذه الوسائل وأن يكون أساتذتنا فى الإعلام يضعون طرقا للوصول للأطفال والشباب عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى، وإذا لم نشارك فى صناعة الثقافة وتحصين الشباب، فإننا لا نقدر على منع أسباب كل المرض ولكن نعطى الجرعة الخاصة بالوقاية".

واوضح وزير الشباب: "مستحيل أن تكون رسالة الإعلام موحدة لأن من يتحكم فى الإعلام هى المؤسسات الاقتصادية على أساس المكسب والخسارة وهي ما تحدد المردود، ويتحكم بالطريقة التى تشد الشخص له، ولن تتغير هذه الفكرة، كما أصبح الإعلام التابع للدولة ضعيف، ومهما قلنا لن يكون أمامنا مفر إلا تحصين المتلقى".

وافتتح الدكتور أشرف الشيحى، وزيرالتعليم العالى والبحث العلمى، والمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، مؤتمر علمى حول دور الإعلام فى نشر ثقافة السلام، الذى تقيمه كلية الإعلام بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة و الآداب (MSA) على مدار اليوم السبت وغدا الأحد.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان