إعلان

محافظ القاهرة يتابع خطة إنشاء عدد من كباري المشاة بالمحافظة

01:06 م السبت 26 نوفمبر 2016

عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

القاهرة - مصراوي:
أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، على استكمال خطة المحافظة بإنشاء عدد من كباري المشاة على عدد من المحاور الرئيسية؛ وذلك للحفاظ على أرواح المواطنين، وعدم التسبب في إعاقة مرورية لحركة انسياب سير السيارات بالتعاون مع عدد من المؤسسات والكيانات الاقتصادية الكبري، وطبقًا للاحتياجات التي تم رصدها بمعرفة الإدارة العامة لمرور القاهرة وجهاز هندسة وتخطيط المرور.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ التنسيقي لمتابعة خطة إنشاء عدد من كباري المشاة بالقاهرة بمسئولي المرور وتخطيط المرور وممثلي الشركات القائمة على تنفيذ الكباري ورؤساء الأحياء المعنية، وممثل جهاز التنسيق الحضاري.

وأكد خلالها المحافظ على ضرورة إنشاء الكباري، ملحق بها مصاعد كهربائية أو سلالم متحركة لتشجيع المواطنين على استخدامها مع مراعاة إضافة الناحية الجمالية لشكل الكوبري، وملائمة التنسيق المعماري للموقع، مع إضافة كاميرات مراقبة؛ للتأكد من عدم إساءة استغلاله أو وجود أي إشغالات عليه.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم إنشاء 3 كباري أعلى محور جوزيف تيتو بالنزهة، بمساهمة الشركات والمؤسسات الكبرى بالمنطقة، تم الانتهاء من أحدهم بنسبة 95% وجاري استكماله بتركيب المصاعد الكهربائية والكاميرات في القطاع المواجهه لشركة بتروجيت، والثاني سوف يقام أمام المستشفي السعودي الألماني على نفقتهم، والثالث أمام منطقة الملتقى العربي ووادي دجلة.

ولفت إلى أنه في بولاق أبو العلا، تم إقامة كوبري أمام البنك الأهلي بنسبة تنفيذ 95%، وجاري استكماله بسلالم متحركة، كما تمت الموافقة على إنشاء عدد من كباري المشاه على كورنيش النيل بدار السلام والمعادي، وكذلك أمام حديقة الأزهر للربط بين نفقي صلاح سالم والتسهيل على المواطنين في الانتقال بين الجهتين وهي المنطقة التي تشهد كثافة عالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان