إعلان

وزير البيئة: قدمنا جهودًا مكثفة لإنهاء أزمة المخلفات بالإسكندرية

09:04 م الخميس 24 نوفمبر 2016

خالد فهمي وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:
اكد الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة على أن محافظة الإسكندرية وجهاز تنظيم إدارة المخلفات بالوزارة قدموا مجهودًا كبيرًا في حل أزمة القمامة بالمحافظة قبل انتهاء المدة المحددة، وإخلاء المحطات الوسيطة من التراكمات الوجودة بها.

وأشار وزير البيئة خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بمحطة محرم بك على هامش الجولة التفقدية وإفتتاح المحطات الوسيطة (الزياتين - ام زفيو - محرم بك) والوقوف على آخر ما تم من إنجازات بمنظومة المخلفات الصلبة بالمحافظة بحضور الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية والدكتور رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، والدكتورة فاطمة محسن رئيس جهاز إدارة تنظيم المخلفات وعدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة والقيادات المعنية بالوزارة والمحافظة.

وأضاف فهمي أن أزمة تراكم القمامة داخل المحطات الوسيطة ناتج عن عدم قدرة المحطات على استيعاب القمامة، في ظل أكبر طاقة استيعابية يمكن أن تصل لها المحطة والتي تقدر بحوالي 8 آلاف طن، إضافة إلى العمل بالتوازي على تحسين موقف الجمع.

وأشار إلى أن هناك عقد جديد سيتم مناقشته مع المحافظة وعدد من الشركات للعمل على بناء منظومة مترابطة وواضحة المسئوليات والواجبات لضمان استدامة المنظومة وعدم إخلال أي طرف بالعقد.

وأكد وزير البيئة ضرورة فتح المجال للجمعيات الأهلية والشركات الصغيرة والمتوسطة لبناء منظومة متكاملة لإدارة المخلفات قادرة على التمويل المستمر في ظل ضعف حجم مشاركة قطاع المخلفات على مستوى الشركات وعدم وجود عمالة متخصصة بالقدر الكافي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان