إعلان

مصطفى بكري: رئيس الوزراء أكد أحقية أهالي النوبة في تملك الأراضي

07:17 م الإثنين 21 نوفمبر 2016

مصطفى بكري

القاهرة - (أ ش أ):

التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء مساء اليوم الاثنين، وفدًا برلمانيا من أعضاء مجلس النواب، وهو الوفد الثاني الذي يلتقيه رئيس الوزراء خلال نفس اليوم بناء على طلبهم حيث بحث أزمة أهالي النوبة.

وقال النائب مصطفى بكري، في تصريحات له عقب لقاء الوفد البرلماني الثاني مع رئيس مجلس الوزراء، إن الوفد استعرض مع رئيس الوزراء قضية أهالي النوبة، موضحًا أن رئيس الوزراء أكد عدة نقاط رئيسية تحمل الاهتمام بأهالي النوبة سينقلها لهم وفد برلماني يزور المدينة غدًا.

وأضاف بكري أن من بين هذه النقاط هو تأكيد الحكومة لأهالي النوبة بشأن الـ12 ألف فدان وهي أنه سيكون هناك الأولوية لأهالي النوبة في تملك هذه الاراضي سواء أثبتت الإحداثيات أن المنطقة محل الأزمة جزء من مناطق النوبة أو أنها تتبع شركة الريف المصري أي أن أهالي النوبة أصحاب الآولوية في كل الحالات.

وأشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء ذكر أن الحكومة خصصت 270 مليون جنيه تم اعتمادهم بالفعل ضمن خطط المشروعات التنموية بالنوبة، موضحًا أن رئيس مجلس الوزراء أجرى اتصالًا هاتفيًا بوزير التخطيط للتأكيد على تفعيل تلك المخصصات، كما أجرى أيضًا عدة اتصالات يوم أمس واليوم بمحافظ أسوان وتحدث مع النائب ياسين عبدالصبور النائب البرلماني عن النوبة والمتواجد حاليًا هناك على التواصل معهم.

وذكر النائب السيد حسن موسى وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب أن أهالي النوبة سيحصلون على حقهم وهذا الأمر محسوم بالفعل قبل بدء الأزمة، مشيرًا إلى اتخاذ قرار به في لجنة الزراعة بمجلس النواب منذ 5 أيام في لقاء عقد مع رئيس شركة الريف المصري، وتم التأكيد على أن أهالي النوبة سيكونوا هم أصحاب الحق والأولوية سواء كانت المنطقة ضمن مناطق النوبة أم لا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان