إعلان

السفير الروسي بالقاهرة: قرار عودة حركة السياحة لمصر بيد القيادة العليا

12:19 م الإثنين 21 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:
قال سيرجي كيربتشنكو، السفير الروسي بالقاهرة، إن هناك رغبة جادة من مصر وروسيا لعودة السياحة الروسية لمصر مرة أخرى، وهناك تنسيق وثيق بين المسئولين والخبراء في البلدين لإنجاز إجراءات التأمين الخاصة بالمطارات المصرية.

وأضاف كيربتشنكو في تصريحاته لبرنامج "صباحك عندنا" المذاع على قناة "المحور" اليوم الإثنين، أن كل من القاهرة وموسكو لديهما رغبة في توقيع مذكرة تفاهم تتعلق بالإجراءات المتبعة في المطارات المصرية، لافتًا إلى أن إجراءات التأمين في المطارات جيدة، بعد زيارته مؤخرًا لمدينة شرم الشيخ للمشاركة في ذكرى تأبين ضحايا الطائرة الروسية والتي سقطت بسيناء العام الماضي.

وأوضح السفير الروسي بالقاهرة إن الوفد الأمني الروسي والذي زار مصر لم يطلب فصل السائحين الروس عن غيرهم في المطارات وإنما طللب تحديد مسار خاص بهم، مشيرًا إلى إن مصر وافقت على هذا المطلب.

وأكد سيرجي كيربتشنكو إن عودة السياحة الروسية لمصر قرارًا يعود للقيادة العليا في روسيا مثلما صدر قرار وقف الطيران الروسي لمصر من قبل القيادة الروسية العام الماضي، نافياً في هذا السياق ما يتردد عن استخدام موسكو لعودة السياح الروس لمصر كورقة ضغط.

 وعن التعاون العسكري بين مصر وروسيا قال كيربتشنكو إن التعاون العسكري بين البلدين أمر تاريخي بين البلدين منذ عقود من السنين وشهد انطلاقة جديدة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي بتأهيل الكوادر والتدريبات والمناورات المشتركة، مؤكدا إن ليس كل صفقات التسليح بين القاهرة وموسكو يتم الإعلان عنها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان