إعلان

بالصور..وزير التعليم العالي: الطالب متعود على المعلومة الجاهزة

12:07 م الإثنين 21 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

قال الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الدولة تدرك أنه لا تطوير دون الاهتمام بالتعليم من خلال البحث عن آليات جديدة قد تكون عالمية، وقد نبتكر نحن تجربة منفردة نحقق بها التطوير المنشود.

وأضاف -خلال كلمته بالحوار المجتمعي لتطوير التعليم المنعقد الآن بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر– أن أي توصيات يخرج بها هذا الحوار غير قابلة للتطبيق تعد تضييعًا للوقت قائلًا: "نحن لا نملك رفاهية إهدار الوقت".

وأشار الوزير إلى أن هناك الكثير من التحديات التي تواجه التعليم العالي، على رأسها وصول الطالب إلى مرحلة التعليم الجامعي بعد 12 سنة من التعليم، بثقافة الحفظ والتلقين و "المعلومة الجاهزة"، قائلًا إن تطوير التعليم قبل الجامعي أساسه النهوض بالتعليم الجامعي.

وأوضح الشيحي أن فكرة الرئيس السيسي عن تطوير التعليم تتمثل في إنتاج مجتمع مفكر ومبدع ومبتكر، مع البعد عن النمط التلقيني، والبحث عن المعلومة للاتجاه نحو الابتكار.

حضر الحوار المجتمعي، الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، والمهندس محمد سعفان وزير القوى العاملة، اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، وممثلين عن: الأزهر الشريف، والكنيسة المصرية، والمؤسسات الإعلامية، ومؤسسات المجتمع المدنى، ونقابة المعلمين، واتحاد الطلاب، والشباب، وأولياء الأمور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان