إعلان

أول سيدة تعمل طيار بتركيا تتحدث لمصراوي عن أصعب موقف ونصحيتها للفتيات -(فيديو)

08:49 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

أول سيدة تعمل طيار بتركيا

كتب - مصطفى المنشاوي:

قالت ديلك كارا، أول سيدة تصل إلى منصب كابتن طيار بتركيا، إنها تعمل في مجال الطيران منذ 23 عامًا، حتى وصلت لنائب رئيس منظمة الطيران التركي، مضيفه أن حضورها بإجتماع تحالف ستار، من أجل الاستفادة من الحلول والمقتراحات التي تقدم خلال المؤتمر.

يذكر أن النقابة العامة للطيارين المصريين، ورابطة طياري الخطوط الجوية، تنظم المؤتمر الدولي لتحالف ستار العالمي بمصر، بحضور 50 طيار يمثلون 28 شركة طيران من مختلف دول العالم، وذلك من خلال فعالياته التي تستمر لمدة ثلاثة أيام كافة القضايا التي تتعلق بالطيارين.

وأضافت كارا في تصريح لمصراوي، أن مهنة الطيران كونها مهنة رجال كان من الصعب أن يتقبلها المجتمع التركي في البداية، ولكنها استطعت أن تصل لهدفها حتى أصبحت في مكانه مميزة، بالرغم من الصعوبات التي واجهتها في الحياة، كالصعوبات التي تواجه الفتاة مثل الزواج والحمل.

ونصحت أي فتاة تحلم ان تكون طيار يجب أن تعد نفسها بالتعليم والتطوير حتى تصل لحلمها، مشيره إلى أنها تتذكر موقف صعب واجهها خلال عملها بتعطيل نظام التحكم في الطائرة وهي بالهواء، ولكنها استطاعت أن تتفدها وتهبط في أقرب مطار لها.

وتابعت أن زورت مصر أكثر من مرة، ولم تجد بمصر مشاكل غير الجانب الإقتصادي، مشيرة إلى أي دولة بتتقدم في الاقتصاد ولن ترجع إلى الخلف.

ولفتت أول سيدة تصل إلى منصب كابتن طيار إلىى أنها بعد عودتها لتركيا سوف تقوم بدعوة أصدقائها لزيارة أثار مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان