إعلان

الأطباء تخطر الداخلية بوقفتها الاحتجاجية أمام مجلس الدولة لتطبيق بدل العدوى

05:30 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

اللواء مجدي عبدالغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أخطرت نقابة الأطباء، اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، بالوقفة الاحتجاجية المزمع إقامتها أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الأحد المقبل؛ للمطالبة بتطبيق الحكم القضائي برفع بدل العدوى للأطباء.

وتنظر المحكمة الطعن المقدم من الحكومة ضد الحكم برفع بدل العدوى للأطباء.

وكانت محكمة القضاء الإداري أصدرت حكمًا في 28 نوفمبر الماضي، يقضي بأحقية الأطباء في الحصول على بدل قيمته ألف جنيه شهريًا على الأقل، في دعوة أقامتها نقابة الأطباء في أبريل 2014، واختصمت رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة بصفتهم.

وقالت النقابة في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن "هيئة المكتب قررت في اجتماعها أمس الاثنين تنظيم وقفة في الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة العاشرة والنصف صباحا؛ وذلك للتعبير السلمى للأطباء عن حقهم في الحصول على بدل عدوى عادل".

وطالبت النقابة وزارة الداخلية باتخاذ اللازم من إجراءات لتأمين وقفة للأطباء.

وشكلت رئاسة مجلس الوزراء لجنة حكومية برئاسة المستشار تامر عوف، تضم ممثلين عن وزارتي المالية والصحة؛ للتباحث حول تنفيذ الحكم القضائي بصرف بدل العدوى.

وبحسب مصدر حكومي، قال لمصراوي في وقت سابق، إن الحكومة لن ترفع قيمة البدل إلى ألف جنيه، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، والتخوف من خروج نبرات فئوية تطالب بزيادة البدل الخاص بهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان