إعلان

وزير التعليم العالي يتحدى الطلاب: إجراء انتخابات الاتحاد بـ"لائحة مبارك"

12:49 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

جدد أشرف الشيحي، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، عزمه إجراء انتخابات اتحادات الطلاب هذا العام وفقا للائحة 2007 الطلابية، لافتا إلى أن اللائحة التي وضعت عام 2013 بها "مشاكل قانونية".

ورد الشيحى، على سؤال الصحفيين على هامش زيارته اليوم الثلاثاء لمدينة زويل العلمية، قائلًا: "أن لائحة 2007 انتقدها الطلاب باعتبارها لائحة وضعت في عهد نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك التي تقيد العمل الطلاب داخل الجامعات". وأضاف الوزير "يعنى إيه لائحة مبارك؟ هو مبارك ايه علاقته باللائحة الطلابية؟ مبارك حكمنا 30 سنة هل يكون كل ما تم فى عهده يخصه؟".

وأضاف "نحن نضع لوائح وبلاش ننسبها لأشخاص وفترة حكم مبارك 30 سنة وضعت فيها أشياء كثيرة هل سنرميها وراء ظهورنا؟.. المهم هذه اللائحة سليمة وتحقق ما نريده".

وتابع الوزير "الانتخابات المقبلة بالجامعات ستعتمد على لائحة 2007 الطلابية لأنها الأقدر على إنجاز العملية الانتخابية فى الوقت الحالى لما تعانيه لائحة 2013 من مشاكل فى مدى قانونيتها".

ومر أكثر من 6 أسابيع على بدء الدراسة بالجامعات، ولم تدعو وزارة التعليم العالي لاجراء انتخابات اتحاد طلاب الجامعات. فيما أكد مسئولون في وقت سابق لمصراوي، أن وزارة التعليم العالي لم تخطر الجامعات بأية إجراءات أو جداول زمنية خاصة بالانتخابات.

ووفقًا لقانون تنظيم الجامعات، تجرى الانتخابات في الأسبوع السادس من بدء العام الدراسي الذي انطلق في 24 سبتمبر الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان