إعلان

"التعليم" وأصحاب المدارس الخاصة يتبادلون الاتهامات بشأن تأخر طباعة الكتب

06:24 م الأحد 13 نوفمبر 2016

الدكتور الهلالي الشربيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

اشتكى أصحاب المدارس الخاصة، من عدم وصول العديد من الكتب الدراسية، وخاصة كتب اللغات للمدارس حتى الآن، مشيرين إلى أن الطلاب بدأوا امتحانات منتصف الفصل الدراسي "الميد تيرم" دون استلام الكتب.

جاء هذا خلال اجتماع الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأصحاب وممثلي المدارس الخاصة والدولية؛ لبحث مشكلات هذا النوع من المدارس، اليوم الأحد، بديوان عام الوزارة.

وعلق الهلالي على الشكوى، مؤكدًا أن الوزارة لا تواجه أي أزمة في الطباعة، حيث تم الانتهاء من طباعة وتوريد 99% من الكتب الدراسية المطلوبة، مشيرًا إلى أن المتسبب في تأخر تسليم الكتب هم أصحاب المدارس أنفسهم.

وأضاف الهلالي أن الوزارة أرسلت إلى المديريات التعليمية لتحديد احتياجاتها من الكتب الدراسية منذ مارس الماضي، ولكن أصحاب المدارس التي يوجد بها عجز، تقاعسوا عن إرسال القوائم حتى أول نوفمبر بعد تحصيل المصروفات الدراسية من الطلاب، لدفع قيمة الكتب، مؤكدًا أن هذا هو سبب تأخرها.

وعقب أحد أصحاب المدارس، بأن بعضهم أرسل قوائم الكتب، في مايو ويونيو، ومع ذلك لم تصل حتى الآن.

ويقول عبده عبد الشافي مدير عام شؤون الكتب بالوزارة، إن الوزارة لا تزال تتسلم كشوف الكتب التي تحتاجها المدارس الخاصة، مشيرًا إلى أن الكثير منهم أرسل احتياجاته من الكتب بعد بدء الدراسة وتحصيل المصروفات، مضيفًا "مدير إحدى المدارس أرسل للوزارة ما يفيد بأنه لن يتسلم الكتب التي يحتاجها لعدم سداد الطلاب للمصروفات".

ويوضح عبد الشافي أنه بالنسبة لمن أرسل قوائم الكتب المطلوبة لمدرسته منذ شهر مايو ويونيو ولم تصل حتى الآن، فهذا يرجع إلى التزام الوزارة بإرسال أعداد معينة من الكتب للمطابع حتى يتم طباعتها وتوريدها بسعر مناسب، مشيرًا إلى أنه كلما قل عدد الكتب المطبوعة يزيد سعر الطباعة.

ولفت إلى أنه لا يوجد أي أزمة في كتب المدارس الحكومية، بينما تتركز في كتب اللغات "الرياضيات والعلوم" بالنسبة للمدارس الخاصة، مؤكدًا أن الوزارة ستبدأ في طباعة آخر دفعة من الكتب المطلوبة، اليوم الأحد، على أن يتم الانتهاء منها خلال أسبوع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان