إعلان

التفاصيل الكاملة للمرحلة الجديدة من مشروع "دار مصر".. كيف تحصل على "شقة"؟

11:29 ص الأحد 09 أكتوبر 2016

مشروع الاسكان المتوسط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

تبدأ وزارة الاسكان، اليوم الأحد، طرح كراسات الشروط في المرحلة العاجلة من مشروع دار مصر للاسكان المتوسط، ويستعرض "مصراوي" تفاصيل المشروع، والمدن التي يتم طرح وحدات فيها، وشروط التقدم وكيفية الحصول علي وحدة من الطرح الجديد لمشروع الاسكان المتوسط.

كراسات الشروط وشرط وحيد للحجز

تطرح وزارة الاسكان، كراسات الشروط لوحدات الإسكان المتوسط بمشروع "دار مصر" فى عدد من المدن الجديدة بدءً اليوم الأحد المقبل، بعدد 10 آلاف وحدة سكنية، ولكن بشرط وحيد هذه المرة أن يكون الراغب في الحصول علي وحدة قد سبق له التقدم في احدي المرحلتين الأولي أو الثانية ولم يوفق في الحصول علي الوحدة والذي كان فيه الحصول علي الوحدات من خلال قرعة علنية، بالاضافة أنه لم يقم بسحب مبلغ جدية الحجز الذي سدده عند التقدم للحصول علي الوحدة.

وتحتوي كراسات الشروط علي نماذج ومساحات وأدوار الوحدات المتبقية بكل مدينة من المدن الجديدة التي يتواجد بها وحدات للمشروع، أن الحصول علي كراسات الشروط يكون من خلال الايصال الذي استلمه المواطنين عند التقدم في المرحلتين الأولى أو الثانية.

المدن المتاحة بالمشروع

تطرح وزارة الاسكان مشروع دار مصر الوحدات بمساحات تتراوح من 115 حتي 150 متر في هذه المرحلة في 12 مدينة جديدة وهم كالتالي( القاهرة الجديدة، وبدر، والسادات، و15 مايو، و6 أكتوبر، وبرج العرب الجديدة، والعاشر من رمضان، لشيخ زايد، والشروق، والعبور، ودمياط الجديدة، والمنيا الجديدة).

كيفية التقدم للحصول على وحدة

وتوضح وزارة الاسكان خطوات الحصول علي وحدة بمشروع دار مصر بالطرح الجديد للمشروع، والذي هو عباره عن وحدات متبقية من المرحلتين الأولى والثانية، فبعد الحصول علي كراسة الشروط يتبقي تحديد الرغبة في أي مدينة يريد المتقدم الحصول علي وحدته السكنية عن طريق ملئ استمارة تحديد الرغبة.

وتكتمل الخطوات بإرفاق صورة إيصال سداد مبلغ جدية الحجز السابق سداده، وصورة بطاقة الرقم القومى، وتقديمها لدى فرع بنك التعمير والإسكان السابق سداد مبلغ جدية الحجز لديه بمعني إذا قام المواطن بدفع مبلغ جدية الحجز بفرع ما عليه أن يستكمل اجراءات التقدم من نفس الفرع.

وفي النهاية حددت وزارة الاسكان مهله معينة بعد حصول المواطن علي كراسة الشروط من يوم 2016/10/16 وحتى 2016/10/30 وذلك لانهاء اجراءات التقدم للحصول علي وحدة بالمشروع.

القرعة

وتقوم وزارة الاسكان بتنفيذ قرعة علنية مرة أخري ولكن علي المتقدمين الذين سيقومون بتغير رغباتهم السابقة لتحديد الفائزين والتخصيص لهم طبقاً للعدد المتاح من الوحدات السكنية المعروضة والموضحة بكراسة الشروط، وأعداد المتقدمين لها خلال فترة التقدم لتعديل الرغبة، وسيتم الاعلان عن موعد القرعة فور تحديدها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان