إعلان

بالصور.. افتتاح القمة العالمية لسياحة المدن بالأقصر بحضور 15 دولة

08:56 ص الإثنين 31 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب وتصوير - مصطفى المنشاوي :

اختتمت محافظة الأقصر، مساء الأحد، افتتاح فعاليات منظمة السياحة العالمية بعروض فنية لفرقة رضا الشعبية، بحضور وزير السياحة يحيى راشد ومحمد بدر محافظ الأقصر، وطالب الرفاعى أمين عام منظمة السياحة العالمية، و11 وزير سياحة من مختلف دول العالم، ولفيف من نجوم السياحة والآثار بمحافظة الأقصر.

وقال عبد الله الجهنى، مستشار رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية، إن أعداد السياح السعوديين المتجهين لمصر فى ازدياد رغم ظهور مقاصد سياحية فى دول الخليج، مضيفًا أنه يتمنى أن تحقق احتفالية سياحة المدن ما ترجوه مصر من عودة السياحة بشكل قوى.
 
ومن جانبه قالت ألكسندرا برينال، مستشار مجلس السياحة والثقافة الإيطالى، إنه تدعو جميع السائحين بزيارة المقاصد السياحية المصرية، مضيفة أن العلاقات بين الشعبين المصرى والإيطالى علاقات صداقة دائمة.

وقال عمرو عبدالغفار، المدير الأقليمي لمنظمة السياحة العالمية، إن المنظمة أكدت في أخر اجتماع له على أن التأمين في المطارات المصرية على أعلى مستوى، بدليل أختيار مصر لانعقاد مؤتمر المجلس التنفيذي في دورته 104، مشيراً إلى أن ما يتم فرضه على مصر من منع سفر ما هو الا لاغراض سياسية.

واثنى وزير السياحة، الاستعدادات والتنظيم المشرف لأعمال المؤتمر، والأنتشار الجيد للقيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، لتأمين مقر انعقاد المؤتمر، وتنظيم الحالة المرورية علي طريق كورنيش الأقصر.

ومن جانبه قال وزير السياحة الأرجنتيني خوسيه جوستافو سانتوس، إنه يزور مصر لأول مرة، مؤكدا أن مصر بلد سياحي من الطراز الأول، ولم يلاحظ بها أي شئ سلبي يمنع السياح من زيارتها، والاستمتاع بمشاهدة الآثار الفرعونية.

وأشار الوزير الأرجنتيني إلى أنه يرى تكاتف جميع المصريين حكومة وشعبا لاستعادة معدلات السياحة لبلدهم، كما وجه رسالة إلى العالم يدعوهم لزيارة مصر والاستمتاع بآثارها.

وقال وزير السياحة الفرنسي ماتياس فيكل، إن السياحة تسهم في رقي الشعوب، مشددا على ضرورة التركيز على عودة السياحة الفرنسية إلى مصر قريبا، حيث أن هناك علاقات قوية بين البلدين وقيم وثقافات مشتركة.

وتابع فيكل، "الإرهاب ظاهرة عالمية لن تحول بيننا وبين أن نعيش حياتنا بشكل طبيعي"، مؤكدا أن الإرهاب لن يجبرنا على تغيير مبادئنا في الإيمان بالحرب ضد كل من يعتدي على ثقافتنا وتقاليدنا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان