إعلان

4 حلقات "توك شو" مُنعت من البث.. والسبب "غير معلن"

05:28 م الأحد 30 أكتوبر 2016

باسم يوسف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

قبل أن تبدأ حلقاتهم المعتادة التي ينتظرها المواطنون؛ إذ فجأة تُمنع الحلقة لأسباب قد تكون سيادية أو إنها لا تليق بالذوق العام للمشاهد.

انضم مؤخرًا الإعلامي معتز الدمرداش إلى زملائه الذين منعوا حلقة لهم قبل الظهور بـ 24 ساعة، وسط تأكيدات على حرية الإعلام واحترام مختلف الآراء.

يسري فودة

في أعقاب ثورة يناير، وتحديدًا أكتوبر 2011، منعت حلقة للإعلامي يسري فوده، مقدم برنامج "آخر كلام" على فضائية أون تي في آنذاك، حيث كان من المفترض أن يستضيف كتاب صحفيون منهم إبراهيم عيسي وعلاء الأسواني وياسر رزق؛ لتحليل لقاء المجلس العسكري مع الإعلامية منى الشاذلي الذي أذيع على فضائية دريم، ثم استكمل برنامجه كالمعتاد إلى أن توقف نهائيًا.

باسم يوسف

قبل أن يتوقف الإعلامي الساخر باسم يوسف نهائيًا عن تقديم برنامجه "البرنامج" الذي مر بقنوات عدة، منعت حلقته الثانية من الموسم الثاني الذي أذيع على فضائية سي بي سي؛ حيث شن "باسم" هجومًا ساخرًا على زملائه بالقناة ذاتها خاصة الإعلامي عماد الدين أديب، الذي رد عليه في حلقة برنامجه أنذاك "بهدوء" وقال إنه يلجأ للقانون لأخذ حقه.

أبلة فاهيتا

على نفس القناة سالفة الذكر، مُنعت الحلقة الأولى من الموسم الثالث لبرنامج "لايف من الدوبلكس"، حيث أبلغت إدارة القناة بمنع إذاعة الحلقة قبلها بـ 24 ساعة لورود معلومات إليها تفيد بأن الحلقة تسخر من حملات التبرع لمصر، وأن الوقت لم يكن كافيًا لإعادة المونتاج مرة أخرى؛ فضلًا عن نكاتها السياسية المعتادة أمام الجمهور.

معتز الدمرداش

حالة أخيرة حدثت بالأمس، حينما مُنعت الحلقة الأولى من برنامج معتز الدمرداش مقدم برنامج 90 دقيقة لأسباب لم تعلن حتى الآن، ولكن مصادر أشارت لمصراوي إلى أن "قرارات عليا" صدرت تعليمات لعدم إذاعة الحلقة.

ولكن الإعلامي محمد سعيد محفوظ، تساءل عن أسباب منع الحلقة، مؤكدًا أنه لا يوجد إجابة من أي طرف، وأن ما ورد بحوار المستشار هشام جنينه لن يكون أخطر ما قيل في مؤتمر الشباب بحضور الرئيس السيسي؛ "طالما أن الأسئلة موضوعية وتخلو من الآثارة فلا مانع من إذاعته".

وأكد سعيد محفوظ، أن مَن أصدر القرار يسير عكس اتجاه الدولة التي تعمل على رفع سقف الحريات،: "المنع لا يُعلم".

وأضاف أن الرئيس السيسي خرج بتوصيات تاريخية من مؤتمر الشباب الوطني الأول الذي انعقد بشرم الشيخ، وعلى رأسها التشريعات الإعلامية المنظمة وضمان حرية الإعلام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان