إعلان

السيسي عن الأزمة الاقتصادية: أهل الشر يحاولون كسر تماسك المصريين

12:28 ص الأربعاء 26 أكتوبر 2016

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - (أ ش أ):
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي "إنه علينا ونحن نناقش أزمة سعر الصرف بكل تداخلاتها ألا نغفل المحاولات المستمرة لـ "أهل الشر" الذين لايريدون الخير لمصر والذين يكثفون الآن جهودهم المستميتة لصناعة وتعقيد الصعوبات الاقتصادية للدخول من هذا الباب، بعد أن فشلت كل محاولاتهم على مدى السنوات الثلاث الماضية التى ترمى إلى تعثر مصر، حيث استطاع المصريون، وليس الرئيس وليست الحكومة، تجاوز هذه المحاولات من خلال تماسكهم".


جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس السيسي مساء اليوم،في ندوة حول السياسة النقدية وأزمة سعر الصرف والأسباب والحلول، وذلك على هامش اليوم،الأول للمؤتمر الوطني الأول للشباب المنعقد بشرم الشيخ.

وأضاف الرئيس السيسي "إنه من هنا يحاول أهل الشر كسر تماسك المصريين مستغلين الظروف التى مر بها الاقتصاد خلال السنوات الست الماضية، من أجل خلق حالة لدى المجتمع والرأي العام تؤدي إلى حراك خارج السياق، لعلها تنهي المسألة وتحقق لهم الغاية التى فشلوا في تحقيقها طوال السنوات الثلاث الماضية.. فإذا قمت بالإصلاح الاقتصادي الضروري.. فسيكون ضاغطا على الناس.. وإذا لم أقم بهذا الإصلاح فسوف يزداد الأمر تأزمًا على نحو يقودنا إلى مشكلة كبيرة.

ووصف الرئيس مايجرى من محاولات لإعاقة المسيرة بأنه جهد منظم وتخطيط كبير للغاية بشأن الكيفية التى يمكن لأهل الشر من خلالها الضغط على المواطن الذى كان راضيا عن قيادته وداعم لها .. ومن ثم يتم إفشال كل ماعمل أو مايمكن عمله.

وأشار الرئيس إلى أنه قد يكون هناك أسباب ذات طابع اقتصادي .. وقد يكون هناك أخطاء يمكن أن نتحدث بشأنها لكن ذلك الجهد المقصود لتوسيع الهوة بين سعرى الصرف على هذا النحو ولزيادة أسعار سلع أساسية ونقص فى المعروض وتذبذبات السوق بصفة عامة إنما يهدف إلى محاولة كسر العلاقة والتأييد من الشعب للقيادة، قائلاً: "أنتم من سيحدد مصير مستقبل مصر ولست أنا".

واستطرد الرئيس قائلاً: "عندما كلفتمونى بأن أقف بجانبكم لم أتردد ولو لثانية واحدة ولم أفكر مطلقا لا فى نفسى ولا حتى فى أولادي.. بل فكرت فيكم أنتم وخفت عليكم وعلى مصر .. أنا دورى معكم قمت به ، وقلت لكم من الأول إن المشكلة كبيرة وأنا لن أستطيع عليها وحدى، أنا دورى عملته والآن هو دوركم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان