إعلان

نشطاء: أخصائية تربية نفسية تدهس طالبًا بقدمها.. و"الهلالي" يحيلها للتحقيق - صورة

04:22 م الإثنين 24 أكتوبر 2016

الهلالى الشربينى وزير التعليم

كتبت - ياسمين محمد:

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي، صورة لمدرسة تربية نفسية، تطرح طالبًا أرضًا، وتضع قدمها فوق صدره، عقابًا له لإصداره صوت "صفير" أثناء وجودها داخل الفصل.

وبحسب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فإن مُدرسة التربية النفسية، أثناء وجودها بأحد فصول الصف الثاني الإعدادي بمدرسة محمد عبده الإعدادية التابعة لإدارة عين شمس التعليمية بمحافظة القاهرة، سمعت صوت "صفير" لأحد الطلاب، فخُيل إليها أن الصوت صادر عن الطالب محمد حمدي - الذي تم تصويره تحت قدمها - تمسك به من قميصه وتضعه وتدهسه بقدمها وفي يدها عصا، حتى لا يتمكن من الحركة.

لم يتمكن الطالب من الإفلات من قبضتها، ليردد "قلبي هيقف" توسلًا لها لرفع قدمها من على صدره، ولكن المعلمة استرسلت في الكلام مع باقي الطلاب في الفصل، ليلتقط أحدهم الصورة وينشرها على موقع التواصل الاجتماعي، حتى تصل إلى وزارة التربية والتعليم.

ويضيف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن والدة الطالب، ذهبت إلى المدرسة لتشكو المعلمة، ولكنها ردت قائلة: "الولد كان واقع وأنا بحاول أقومه من على الأرض".

ونتيجة لذلك، امتنع الطالب من الذهاب إلى المدرسة، خوفًا من تعليقات أصدقائه الساخرة بعد الموقف الذي تعرض له "كنت زي الصرصار تحت رجلها".

وبعرض الواقعة على الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرر إحالة كل من مدير إدارة عين شمس التعليمية، ومدير مدرسة محمد عبده الإعدادية التابعة للإدارة، والإخصائية النفسية بالمدرسة، للتحقيق بالإدارة العامة للشئون القانونية بديوان عام الوزارة.


أخصائية تربية نفسية تدهس طالبًا بقدمها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان